تحديث سكايب الجديد يواجه مشاكل على بعض المتصفحات

يواجه مستخدمو متصفحات فايرفوكس وسفاري وأوبرا مشكلة كبيرة مع التحديث الجديد في تطبيق سكايب للويب Skype for Web والذي وصل يوم الخميس الماضي، حيث اشتكى المستخدمون من عدم عمل التطبيق بشكل طبيعي بعد التحديث الأخير، والذي يتوافق فقط للعمل مع المتصفحات التي تعتمد على شيفرة Chromium المصدرية، مثل جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج.
وأوضح بيان رسمي من مايكروسوفت أن التحديث الجديد للخدمة يتطلب استخدام تقنية جديدة لتشغيل خدمات عرض المحتوى في الوقت الفعلي وإجراء المكالمات بحيث تعمل بشكل جيد وطبيعي، لذلك فإنه يرشح إيدج وكروم كأفضل متصفحين ستعمل عليهم الخدمة بشكل سلس وبكفاءة عالية.
وحذرت مايكروسوفت الشهر الماضي متصفحات فايرفوكس وأوبرا وسفاري من أن تحديث سكايب القادم سيحرمها من تشغيله على الويب، لذلك نصح مستخدميهم بضرورة تغيير متصفحاتهم إلى كروم وإيدج، حيث يرجع الاختلاف إلى تقنية WebRTC التي تستخدمها المتصفحات المعتمدة على "كروميوم" في تعاملها مع المحتوى المصور والصوتي.
يُذكر أن خدمات واتساب والماسنجر لا تعمل مزاياها الخاصة بمكالمات الفيديو والصوت عبر الويب على متصفح سفاري لنفس السبب، ومن المتوقع ألا تغير أبل من نهجها في التقنيات التي تعتمد عليها وحدها لتميز بها منتجاتها، زاعمة بأنها توفر الأمان والخصوصية في المقام الأول لبيانات مستخدمي أجهزتها.

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة