من تكنولوجيا التعرف على الوجه إلى الروبوتات.. شاهد كيف ستبدو محطة مترو الأنفاق في الصين

تعمل شركة "مترو شينزين" الصينية على تطوير واحدة من أكثر محطات مترو الأنفاق ازدحامًا باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس.
 
تخطط الصين لوضع كاميرات مزودة بتكنولوجيا التعرف على الوجه على بوابات محطة "فوتيان" لتسمح للركاب بدفع ثمن تذاكرهم عن طريق مسح وجوههم، كما ستستخدم الروبوتات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الأمن.
 
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تختبر الصين الآن تقنيتها الجديدة على نطاق محدود في المحطة، بينما تعمل على توسيع التطبيق العملي لنظامها الأمني الجديد.
 
وأشار أحد الركاب الذين جربوا كشك التذاكر الآلي إلى أن العملية ستوفر الكثير من على المستخدمين، وقال: "إن هذه الطريقة أسرع من استخدام بطاقة الائتمان أو مسح هاتفك للدفع".
 
وتعتبر محطة "فوتيان" مركزًا رئيسيًا يربط بين الحافلات وسيارات الأجرة ومترو الأنفاق والسكك الحديدية عالية السرعة، وهي تشهد أكثر من 350 ألف رحلة كل يوم.
 
ومن شأن الروبوتات الأمنية المجهزة بكاميرات التعرف على الوجه، أن تصور أوجه الركاب بوضوح للتعرف على المجرمين والمشتبه بهم في محطة القطار.
 
كما ستعتمد المحطة شبكة إنترنت من الجيل الخامس لتمكن الركاب من استخدام الإنترنت عالي السرعة طوال الرحلة.
 
وتعد هذه الخطوة جزءًا من نظام طموح للتعرف على الوجه في الصين حيث تسعى بكين إلى أن تصبح رائدة على مستوى العالم في هذا المجال.
 
يجدر بالذكر أن هذه الأجهزة تم تطويرها من قِبل شركة "Intellifusion Technologies"، وهي شركة ذكاء اصطناعي مقرها في مدينة شينزين.
 
وقالت شركة "مترو شينزين": "بمساعدة التكنولوجيا الحديثة ستكون خطوط مترو شينزين أذكى من خلال الجمع بين تكنولوجيا الجيل الخامس والذكاء الصناعي".
 
https://youtu.be/JB5IzOouSow

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة