التنوع سر إقبال السيّاح على أبوظبي الساحرة (فيديو)

تتمتع العاصمة الإماراتية (أبو ظبي) بتنوعٍ كبير في معالمها السياحية؛ فهي تجمع بين جميع أنواع السياحة التي تجذب السائحين مختلفي الاهتمامات، فيوجد بها معالم تاريخية، وأماكن شاطئية ترفيهية، ومدن ألعاب مائية متكاملة، ومدن الألعاب المغلقة، وحدائق حيوان مفتوحة، والكثير من مراكز التسوق، وتتوافر بها أيضًا أماكن صحراوية بها محميات طبيعية وأماكن مناسبة للسفاري، بالإضافة إلى مراكز السياحة العلاجية المتعددة.

ويُعدُّ جامع الشيخ زايد الكبير من أهم الأماكن التي يتردد عليها السائحون من مختلف الديانات؛ فزيارة المسجد مسموح بها لغير المسلمين، ما عدا صباح الجمعة، تُفتَح أبوابه صباحًا للمصلين، عدا ذلك فيمكن للسياح دخول المسجد مع جولات الإرشاد السياحي؛ إذ يوضح المرشد كيفية بناء المسجد الكبير.

والمسجد هو تحفة معمارية لا يضاهيها بناءٌ آخر في العالم؛ فقد صُمِّم بدمجٍ متقن ما بين الطراز العثماني والمملوكي والفاطمي، ومع اتساع مساحته شمل سطحه 82 قبة، وأكثر من ألف عامود، ويحيط بالمسجد من الخارج أحواض مائية واسعة، ومع انعكاس ألوان المسجد في المياه تظهر لوحة فنية مبدعة، ويمتلئ المسجد بالثريات المُطعَّمة بالذهب، كما توجد به أكبر سجادة صناعية يدوية في العالم.

أما متحف اللوفر - أبو ظبي يأتي كنتاجٍ للتعاون المشترك بين فرنسا والإمارات، ويدمج المتحف ما بين الحضارة الشرقية وما تتميز به من أصالة وعراقة من جهة، والحضارة الغربية وما تتميز به من تقدم وتطور من جهة أخرى.

وصمم المتحف بصورةٍ فريدة، فهو يتألَّف من مجموعة من المباني البيضاء، والتي تشكل بمجموعها مدينةً مصغرة، ويضم المتحف مجموعاتٍ كبيرة من الآثار المحلية والعالمية، وبداخل المتحف تقسيم للعصور التاريخية والآثار التي ارتبطت بكلِّ حقبةٍ تاريخية منذ العصور البدائية (ما قبل التاريخ) وحتى اليوم. 

ويوجد بالمعرض قاعات مخصصة لعرض اللوحات الفنية القديمة ولوحاتٍ لفنَّانين معاصرين، كما توجد قاعات مُخصَّصة لفنون الأطفال.

بينما جزيرة ياس وهي من أكثر الأماكن تنوعًا وشمولًا في (أبو ظبي)، فيها الكثير من مرافق الاستجمام والمتعة، وفيها تُقام فعاليات ثقافية وترفيهية طوال العام، وتُعدُّ جزيرة (ياس) من أشهر جزر الإمارات بفضل ما تحويه من أماكن سياحية عديدة؛ من أهمها: عالم فيراري: وهي أكبر مدينة ألعاب مُغطَّاة في العالم، وبها الكثير من الألعاب تستمدُّ تصميماتها من سيارات فيراراي؛ فالأفعوانية تتألف من سيارات صغيرة تشابه سيارات فيراري، كما توجد أكثر من مسابقة لقيادة السيارات يمكن للأطفال والشباب المشاركة فيها، والاستمتاع بقيادة سيارات فيراري المُصغَّرة. شاطئ ياس: وهو المكان الأكثر هدوءًا في العاصمة الإماراتية، وهو مناسب لممارسة السباحة، أو ركوب الأمواج، أو ركوب الدراجات المائية، ومناسب للعائلات؛ فيمكنهم ركوب القوارب المخصص للعائلات. الحديقة المائية: وهي أول حديقة مائية تُقام بالإمارات، ويعود تاريخ افتتاحها إلى عام 2013م، وتُعدُّ الحديقة مدينة ترفيهٍ متكاملة؛ فتوجد بها حديقة الألعاب الشهيرة (ياس ووتر وورلد)، التي تحتوي على مجموعة من الألعاب هي الأكبر والأفضل عالميًّا، مثل لعبة الإعصار، كما توجد بها أكبر أحواض ركوب الأمواج في العالم، التي تُمكِّن الزوار من الاستمتاع بالألعاب المائية المختلفة، مثل اللعب برشَّاشات المياه وقنابل المياه، وبالحديقة مجموعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر، يمكن للزوار اللجوء إليها في أي وقت. 

في حين يُعد باونس (أبو ظبي) من التجارب الجديدة والفريدة للسياح، فهو عبارة عن عالم طائر في وسط العاصمة. 

ويقع باونس (أبو ظبي) بداخل مارينا مول الواقع في وسط (أبو ظبي)، ويوجد بعالم باونس أكثر من 100 ترامبولين مترابطين ببعضهم، كما توجد الكثير من ألعاب الطيران الافتراضية، بالإضافة إلى ألعاب الانزلاق على الأحبال، والتي تم تزويدها بكل وسائل التأمين من أحبال وأحزمة أمان وغيرها.

ولمحبي الأماكن المرتفعة، فتعد منارة الرؤية مالية لهم، فهو مقهًى خُصِّص لرؤية مدينة (أبو ظبي) من أعلى نقطة بها، ويقع المقهى بأبراج الاتحاد في الطابق رقم 74، ويقدم رؤيةً متكاملة على المدينة؛ فهو يشرف على الخليج من فوق 300 متر.

أما كورنيش (أبو ظبي) وهو الوجهة الأولى في (أبو ظبي) لمحبي السباحة والرياضات المائية؛ فالشاطئ، الذي يمتدُّ لمسافة ثمانية كيلومترات، يتيح للسائحين الاستمتاع بكل الأنشطة المقامة على طول الشاطئ، فيمكنهم التمتع بالسياحة في المياه النقية وحتى مسافة 40 مترًا، أو الاستجمام على الشاطئ، أو المشي بطول الشاطئ في الممر المخصص للمشاة، أو ركوب الدراجات الهوائية، أو تناول الطعام بأحد المطاعم المطلة على الشاطئ.

مقالات

 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة