بالفيديو.. مهرجان تطوان يحتفل بالسينما الفلسطينية

افتتح اليوم السبت، الدورة 25 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في المغرب، التي ستقام خلال الفترة من 23 الى 30 مارس الجاري.

وكرّم المهرجان خلال الافتتاح، الفنان المغربي محمد الشوبي لأدواره السينمائية المغربية والدولية المتميزة مثل "العطش " و" موت للبيع" و " لعبة الجواسيس" اضافة الى المسلسلات التلفزيونية.

وتحتفل المهرجان في دروته الحالية، بالسينما الفلسطينية باعتبارها ضيفة الشرف وسيتم عرض مجموعة من الأفلام الفلسطينية، التي أخرجت على مدى 50 سنة، منذ فيلم "زهرة المدائن" لعلي الصيام، مرورا بفيلم "فلسطين في العين"، لمصطفى أبو علي، و"النداء الملح" و"ذكريات ونار" لإسماعيل شموط، و"الهوية الفلسطينية" لقاسم حول.

كما سيتم عرض مجموعة من الأفلام الفلسطينية الجديدة، من بينها فيلم "مفك" لبسام الجرباوي، وهو من إنتاج سنة 2018، وفيلم "فيلا توما" لسهى عراف، من إنتاج 2014، والفيلم التسجيلي "عمواس" لديمة أبو غوش، من إنتاج سنة 2017، والفيلم التسجيلي "رحلة في الرحيل" لهند الشوفاني، إنتاج 2015.

بالإضافة عرض 5 أفلام قصيرة أنتجت خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ويتعلق الأمر بفيلم "بونبونة" لركان مياسي، و"الماسورة" لسامي زعرور، و"منطقة ج" لصلاح أبو نعمة، و"الببغاء" لدارين سلام، و"قوت الحمام" لبهاء أبوشنب.

كما وسيعرض خلال المهرجان فيلم "عرق البلح" للمخرج المصري رضوان الكاشف.

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة