شاهد. كابينة طائرة تتضمن متاجر وصالات رياضية

وضع فريق من مصممي المقصورات الداخلية للطائرات في شركة Aim Altitude البريطانية، تصميم ثوري، لمقصورة طائرة لدرجة رجال الأعمال، ستُغير من عالم السفر جواً، حيث تتضمن أكشاك طعام، ومحلات تجارية وصالات رياضية، بالإضافة إلى صالة معيشة للقاءات الاجتماعية.

وشرح روس بيرنز قائد الفريق التصميم، أن المقصورة تضع مفهوماً شاملاً للفضاء الاجتماعي ويسمى Ultraflex، حيث بُنيت على مساحة 38000 قدماً، بحيث تسمح للركاب بتمديد أرجلهم، والتحرك والمشي والتفاعل مع المسافرين الآخرين، وتناول مشروب معهم، لاسيما خلال الرحلات الجوية والتي تصل 12 ساعة.

وأوضح بيرنز لصحيفة ديلي ميل ترافيل البريطانية، أن عدد من شركات الطيران حول العالم، بدأت في تبني فكرة إنشاء التصميم على أرض الواقع، مبيناً أن مقصورة Ultraflex تنقسم إلى خمس مناطق.

ويتمثل المجال الرئيسي بمساحة المجتمع، حيث يحتوي على أثاث دائري، يسمح للركاب بالجلوس عليه والدردشة، ويحتوي القسم الثاني على مطبخ شخصي يُتيح للمسافرين تناول وجبات خفيفة وصحية.

أما المنطقة الثالثة، فتتضمن كشك مرن متعدد الأغراض، حيث يوجد داخله مقعدان يواجهان بعضهما البعض مع طاولة، ليعد مثالياً للاجتماع أو تناول وجبة بين شخصين، كما ويمكن طيه وتحويله لمكان هادئ للصلاة أو ممارسة اليوغا.

وتشمل المنطقة الرابعة صالة رياضية، لممارسة التمارين، للحفاظ على الدورة الدموية، بينما تحتوي المنطقة الخامسة على حانة مع شاشة كبيرة للمشاهدة الجماعية للأـحداث الرياضية.

 



التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة