رجال أعمال يكشفون أهم سمة لنجاح مشاريعهم

تتباين السمات التي يتخذها رجال الأعمال حول العالم لنجاح مشاريعهم، وبمناسبة الطبعة المائة لمجلة فوريس للأعمال جمعت مقالات أعظم 100 عقل تجاري حي، ومن بينهم صانعي الذكاء الاصطناعي.

نقلا عن موقعQuartz  للأخبار الاقتصادية ففي مقال صغير كتبه بريان تشيسكي رجل الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة إيربنب الأمريكية للتسوق عبر الانترنت كشف أنه نجاحه يعتمد أساساً على ما وصفه بشعوره الطفولي للفضول، إذ أنه في بعض الأحيان يُحاول تغذية أفكاره من المبتكرين الأصغر منه سناً.

وكشف تشيسكي 36 عاماً عن قيمة الحفاظ على عجب الأطفال، قائلاً عنها: "ربما هذه أهم سمة يمكن أن تكون لديك، خصوصا كرجل أعمال "، مُضيفاً "على الرغم من أنني ما زلت شابا، أحاول أن ألقي نظرة دائمة على ما يفعله الناس الأصغر مني بكثير"

وعن تطلعاته المُستقبلية، قال "أتصور العالم بعد خمس سنوات من الآن وأتخيل ما أريد أن يشبه العالم في المُستقبل".

وكان تشيسكي استغل الحملة التنافسية للصعود للرئاسة الأمريكية العام 2008 والتي كانت بين جون ماكين الذي خسر لصالح باراك اوباما، حيث أنتج رقائق بطاطا بشكلين مختلفين وتحلم اسميهما، ورُغم رفض المستثمرين في التعامل مع المنتج بالبداية، إلا أنها حققت أرباحاً بلغت 31 مليون دولار.

ولا يُعد تشيسكي أول رئيس تنفيذي يُعزز قيمة منظور الشباب، حيث يتخذ تاييتشي أوهنو الرئيس التنفيذي شركة تويوتا اليابانية سمة تكرار السؤال والطرح مراراً وتكراراً مثل سلوك الأطفال لحل المشاكل في المشاريع.

وخلال أسبوع منتدى الأعمال العالمي بلومبرغ، والذي استضافته الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأيام الماضية، دعا جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا الصينية والرئيس التنفيذي لها قادة الأعمال والحكومات لتولي اهتماماً أكبر للشباب، مُعللاً عدم وجود قلق على مستقبلهم ما يؤدي إلى إمكانية تغيير الناس الناجحين منهم، إذ أن الأصغر والأكثر تعطشا للنجاح يمكنه التغيير بسهولة.

 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة