الإمارات الأكثر جذباً لرجال المال حول العالم

كشف تقرير حديث عن حركة الثروات على مستوى العالم أن الإمارات من أكثر الدول جذبا لكبار الأغنياء وأصحاب المال من مختلف البلدان.

وأظهر تقرير لبنك آفروآسيا بعنوان “انتقال الثروات العالمية للعام 2019″ أن الإمارات استقطبت العام الماضي نحو ألفين من أصحاب الثروات الكبيرة.

وأوضح التقرير أن عدد أصحاب الثروات الكبيرة الذين انتقلوا إلى دولة الإمارات يتساوى مع العدد ذاته من أصحاب الثروات الذين انتقلوا إلى سويسرا.

وانطلاقا من نجاحها كمركز محوري لحركة التجارة العالمية، ونقطة ربط مهمة لحركة السفر الدولية بموقعها المتميز في قلب العالم نجحت دبي في بناء سمعة عالمية كمدينة عصرية، تمكّنت من الحفاظ على هويتها في إطار حداثي بالغ التطور.

واحتلت إمارة دبي مراكز الصدارة بين المدن العالمية، التي اجتذبت أكثر من ألف مليونير في العام ذاته، متفوقة في ذلك على مدن كبرى مثل لوس أنجلس وملبورن وميامي ونيويورك وسان فرانسيسكو وسيدني.

ووصف خبراء البنك دبي بأنها المركز المالي الأكبر في الشرق الأوسط، وقال إنها تتمتع بعدّة مميزات من أهمها مستوى الأمان والاستقرار الكبيرين اللذين جعلاها أكثر المدن أمنا على مستوى المنطقة.

ونسبت وكالة الإمارات الرسمية للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قوله إن “المناخ الاستثماري الصحي والبيئة الاقتصادية المتميزة التي أرست دعائهما الحكومة الإماراتية، عناصر تكاملت في جعل الدولة محط أنظار العالم كنموذج أمثل للعيش والعمل”.

وأوضح أن عملية التطوير الاستراتيجي المستمرة في دبي وما أثمرته من إنجازات تواصل تأكيد مكانة الإمارة كوجهة أولى ترسخ موقعها كمركز عالمي للتجارة والأعمال.

وأظهر التقرير نزوحا كبيرا لأصحاب الثروات من الصين التي غادرها قرابة 15 ألفا من كبار الأثرياء، وروسيا التي تركها 7 آلاف ثري، وتركيا 4 آلاف ثري، وفرنسا والمملكة المتحدة بواقع 3 آلاف ثري من كل منهما.

وكالات

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة