العثور على صور أول حديقة بريطانية توثق أحداثاً هامة

إحياء للذكرى المائة والسبعين لافتتاح أول حديقة تتبع للقطاع العام في المملكة المتحدة، نقبت صحيفة Echo الصادرة من بريطانيا صور لحديقة بيركنهيد بارك داخل محفوظات الأرشيف البريطاني، وعثرت على مجموعة صور توثق أحداثاً وقعت داخل الحديقة التاريخية على مر السنين.

واُفتتحت الحديقة العامة التي تعد أشهر معلماً في منطقة ويرال شمال غرب انجلترا في الخامس من ابريل العام 1847م، حيث صممها المهندس المعماري البريطاني جوزيف باكستون، وأصبحت بعد ذلك نموذجا للعديد من الحدائق في جميع أنحاء العالم، بما فيها حديقة سنترال بارك في نيويورك.

وجاء افتتاحها بمساحة 226 فدانا، بعد فقر جودة المستنقعات في المنطقة وتحولها لمنظر طبيعي من البحيرات والمروج المفتوحة، والغابات الحرشية.

ومن بين الصور التي عرضتها Echo  تُظهر احد الصور تدشين مدفعين داخلها خلال حرب القرم التي دارت بين الإمبراطورية الروسية والدولة العثمانية في 4 أكتوبر 1853 واستمرت حتى 1856م، وخلال الحرب العالمية الثانية تم إزالة المدافعين.

وتظهر أحد الصور مركبة الترام التي تجرها الخيول أمام المدخل الكبير للحديقة، وتُظهر صورة أخرى تدمير المخربون هيكل حجري مزخرف في سبتمبر 1977.

وفي العام 1988 توثق صورة دخول فن الرسم على الجدران الغرافيتي ضمن الأحداث التاريخية للحديقة.

وفي أعقاب خطة استرجاع بقيمة 12 مليون دولار أعيد افتتاح الحديقة رسمياً في يونيو 2007، وتظهر أحد الصور الممثلة البريطانية باتريشيا روتليدج تُشارك في حفل إعادة الافتتاح.











التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة