فيس بوك يخلي مبانيه بعد طرد مشبوه

 أخلت فيس بوك بعض مبانيها في مقرها الرئيسي في "مينلو بارك" بولاية كاليفورنيا ، بعد قرع آلات الإنذار أجراسها محذرة بوجود طرد قد يحتوي على غاز السارين القاتل.

 
 وبحسب موقع  Engadget الأمريكى، كشفت الاختبارات الروتينية لغازالسارين عن وجود المادة فى حقيبة البريد فى مكاتب فيس بوك، الأمر الذى دفع مكتب التحقيقات الفيدرالى، إلى المشاركة فى عمليات الإخلاء، وذلك بحسب التصريحات من مسؤول بإدارة مكافحة الحرائق فى مينلو بارك.
 
وقامت السلطات بوضع حقيبة البريد تحت الحجر الصحى، والذى قال: من الممكن أن يكون الكشف إيجابيًا زائفًا، وبحسب المسؤولين، فإنه يجرى فى الوقت الحالى مراقبة عدد من الأشخاص الذين يعملون فى مقر فيس بوك، دون ظهور أى من أعراض التعرض لغاز السارين على أى أحد، فيما لم يستطع مسؤولى إدارة مكافحة الحرائق فى مينلو بارك، تحديد عدد الأشخاص الخاضعين للمراقبة، وذلك بالرغم من أن التقارير الإخبارية أشارت إلى شخصين.
 
يذكر أن غاز السارين القاتل يجرى استخدامه فى الحرب الكيميائية، وهو يؤثر على الأعصاب، وهو غاز عديم اللون والرائحة، ويتسبب بفقدان الوعى والتشنجات والشلل والفشل التنفسى والموت، وذلك وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
 
من جهته قال "أنتونى هاريسون" المتحدث باسم شركة فيس بوك:" قمنا بإخلاء 4 مبانى، ونجرى فى الوقت الحالى تحقيق شامل مع السلطات المحلية، حيث نعتبر سلامة موظفينا من أهم أولوياتنا وسنشارك معلومات إضافية عندما تكون متوفرة".
  
 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة