أسباب أخرى لعزوف الشباب عن الزواج

 ربما اختلفت الأراء عن أسباب عزوف الشباب عن الزواج فى الفترة الحالية، ولكن أجمعت على شىء آخر وهو عدم فهم الشباب للحياة الزوجية ومسئولية الارتباط بشخص آخر، والفصل بين القصص الرومانسية وواقع الحياة، وهو ما يعتبر أسباب أخرى لعزوف الشباب عن الزواج.

 
 
يرى أحد المغردين عبر هاشتاج "ناقصنا ايه عشان نتجوز" الذى تصدر قائمة الأكثر تداولا على تويتر، أن الشباب ينقصه التأهيل النفسى وتحمل مسئولية تكوين أسرة وحياة زوجية، قائلاً :"نقصنا أب يعلم ابنه الرجولة وأنه فى يوم هيبقى مسئول عن نفسه وأولاده وزوجته ويعلمه يعنى إيه احتواء وحب وتضحية وحياة زوجية، وناقصنا أم تعلم بنتها أنها هتبقى أم ومسؤولة عن بيت وعيال وزوج وحياة زوجية صعبة. مش راجل كل همه يجيب سجايرة وكيفه وست كل همها شكلها".
 
فى نفس الإطار أضاف آخر:"شباب عاقل وفاهم مش متهور فى قرارته، يعرفوا ربنا ويتقوا ربنا فى اللى معاهم ..بنت تصبر وتصون وتحافظ على اللى معاها".
 
وغردت  أخرى، أن السبب وراء عزوف الشباب عن الزواج هو عدم الوعى بمعنى الارتباط بالطرف الآخر عن القصص الرومانسية، قائلة :"فهم معنى الزواج وإن يرتبط مصيرك بمصير الآخر والفصل بين الخيال والقصص الرومانسية فى الروايات عن الحب والواقع الذى نعيشه!".
 
أما عن العامل المادى فكان له تأثيرًا كبيرًا فى عزوف الشباب عن الزواج، قال أحد المغردين :"شوية حاجات بسيطة خالص شقة وتشطيبها فرش واجهزة شبكة ومأذون"، وغرد أخر:" انا عن نفسي واكيد في ناس كتير زيي اكيد الفلوس هي اللي موقفه الجواز بس "، وقال رضا:" ناقصني حاجتين الفلوس بشكل كبير بس الاهم حالة نفسية تقبل تحمل المسؤولية دي" وقال عمرو :"فى الزمن ده الكل ناقصه فلوس أما موضوع الحب والشخص المناسب والكلام الفارغ ده  كله مجرد كلام الناس بتصبر نفسها بيه".
 
 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة