مشكلة حب الشباب ..إليك الحل

  منشور - يعاني معظم  المراهقين والشباب من أعراض حب الشباب، مما يضطرهم لإستخدام مراهم عدة من أجل التخلص منه لكن من دون جدوى، في حين أن اتباع نظام غذائي سليم يمكن أن يجنبهم هذه المشكلة من الأساس.

إقرأ أيضاً : السجائر الألكترونية تثير غضب الكونغرس 

ويبدأ حب الشباب في الظهور عندما تقوم الغدد الدهنية بإنتاج الزيت بإفراط عبر مسامات الوجه، وما يزيد من هذه المشكلة, هو وضع الكريمات على الحبوب للتخلص منها، وهو ما يؤدي الى سد مسامات الجلد حيث يؤدي بدروه إلى مضاعفة المشكلة وتحول البكتيريا الموجودة في الجلد إلى مركبات تقوم بتهييج وتمزيق الغدد الصغيرة، مسببة الالتهابات والبثور. 

وذكرت دراسات عدة أن العديد ممن يعانون من حب الشباب لديهم نقص بعنصر الزنك وعنصر البيتا كاروتين , حيث  أن الوجبات السريعة والحلويات والكحول هي من أحد الأسباب لظهور حب الشباب، بسبب احتوائها على نسب منخفضة من المعادن والفيتامينات

ويمكن الحصول على عنصرالزنك من خلال المحار والمكسرات واللحوم الخالية من الدهن والدواجن الخالية من الجلد واللبن الزبادي والحليب منزوع الدسم.

أما عنصر البيتا كاروتين المهم لبشرة نضرة، فهو موجود في الخضراوات الداكنة أو البرتقالية مثل السبانخ والجزر، وكذلك في البرتقال والمشمش والمانجو.

ولا بد من ذكر أن فيتامين A وBعنصران اساسيان للمساعدة للحفاظ على بشرة صحية، عن طريق البيض والعديد من المأكولات المتداولة في الأسواق

 إقرأ أيضاً : دراسة تكشف مفتاح السعادة الزوجية .. لن تتوقعه 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة