الدوحة تسعى الى تحويل قطر لمركز إقليمي للشحن

منشور- نظمت الدوحة مؤتمر "قطر للتجارة" والذي يستمر منذ أمس الاثنين ولغاية الأربعاء بهدف وضع بلادهم على الخريطة العالمية في مجال سلسة التوريد وخدمات الشحن والموانئ والخدمات اللوجستية، لتحويل قطر إلى مركز إقليمي للشحن.
 
تحدث المؤتمر حول النمو السلس لقطاع الشحن والبنية التحتية للموانئ وصناعة الشحن الجوي الذي سيعمل على ازدياد التقدم الاقتصادي والصناعي في مجالات تأثير الموانئ والشحن، بالإضافة إلى تأثير قطاع الشحن على مد جسور الأسواق الإقليمية.
 
تخلل المؤتمر جلستان تحدثوا خلالهما عن إمكانيات جلب الأعمال إلى المنطقة والعمل على الشراكات الاستراتيجية العالمية. 
 
اقرأ ايضا : منظمة نقل لندن توقف عمل تطبيق أوبر
 
وبين الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال "يوسف محمد الجيدة" أن الهدف من وجود الهيئة هو جذب الشركات الأجنبية المزودة بالاستثمارات والمعارف والخبرات لدعم التنويع الاقتصادي وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في قطر. 
 
وأشار إلى أن مركز قطر للمال رحب بعدد متزايد من الشركات من جميع أنحاء العالم التي انضمت إلى منصته للأعمال، والتي توفر لهذه الشركات دعما منقطع النظير، والقدرة على الوصول إلى السوق القطري المحلي، بالإضافة إلى الأسواق الإقليمية المجزية، مضيفا أن الاقتصاد القطري أحدث نموا بنسبة 2.8% هذا العام وسيصل إلى 3% بحلول العام المقبل، وهو يعد الأسرع نموا في العالم. 
 
وصرح الرئيس التنفيذي لشركة دي أتش أل العالمية للشحن بالشرق الأوسط وأفريقيا "أمادو ديالو" لموقع "للجزيرة نت" أن قطر تحظى ببنية تحتية وخدمات لوجستية تؤهلها لأن تصبح مركزا عالميا للتكنولوجيا والرعاية الصحية اللوجستية ومحورا للسلع ذات الحساسية، بالإضافة الى وجوب استغلال هذا المؤتمر لعقد شراكات مستدامة مع قطر.
 
اقرأ ايضا : مساعٍ لإقناع مستثمرين للاكتتاب في أرامكو
 
من الجدير بالذكر أنه قد استضاف المؤتمر مسؤولي الهيئات التنظيمية وسلطات الموانئ وشخصيات التشغيل والخدمات اللوجستية وشركات الشحن الجوي وشركات الاستثمار.
 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة