اتفاق تجاري بين واشنطن والصين... والين والدولار الى أعلى مستوياتهم

منشور- صرح الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أن الاتفاق التجاري بين واشنطن والصين قد أوشك على الانتهاء في مراحله الأولى بعد أن اتفق كبار المفاوضين بين البلدين على موصلة البحث في القضايا المطلوبة.
 
يشار الى أن الأسهم الاسيوية وعملت الين قد اخذت بالارتفاع، بالمقابل فقد وصل الدولار الى أعلى مستوياته خلال أسبوعين، نتيجة التجارة الإيجابية بين البلدين. 
 
اقرأ ايضا : الدوحة تسعى الى تحويل قطر لمركز إقليمي للشحن
 
ونوهت مستشارة البيت الأبيض "كيليان كونواي" الى أنه هناك مخاوف من نقل التكنولوجيا الاجباري، وسرقة حقوق الملكية الفكرية، والاختلال التجاري الذي يبلغ سنويا ترليون دولار ليس منطقياً، سيبقى عالقا حتى يتم التوصل الى اتفاق بشأنهم، وعلى ضوء ما سبق فقد أصدرت الحكومة الصينية توجيها لتعزيز حماية الملكية الفكرية وزيادة العقوبات على المخالفين مع التأكيد على أن الصين ستطبق صلاحيات اقتصادية بما يتناسب معها.
 
قال الرئيس الصيني "شي جين بينج" خلال لقاء له مع مسؤولين أمريكيين "لا نريد بدء الحرب التجارية لكننا لا نخشى" اندلاعها"، ردا على تصريحات "ترمب" أن بكين لم تقدم تنازلات كافية حتى الآن تسمح بالتوصل إلى اتفاق، هذا بعد أن تواجهت أكبر قوتان اقتصاديتان في العالم منذ أكثر من عام.
 
يذكر أن النقاشات بين البلدين كان قد حضرها كل من نائب رئيس الوزراء الصيني "ليو خه"، والممثل التجاري الأميركي" روبرت لايتهايزر"، ووزير الخزانة الأميركي "ستيفن منوتشين". 
 
اقرأ ايضا : منظمة نقل لندن توقف عمل تطبيق أوبر
 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة