5000 رخصة بناء جديد في دبي شهرياً

5000 رخصة بناء جديد في دبي شهرياً /mob

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

=SiteLayout الأحد 22 شوال 1438 هـ ، 16 يوليو 2017 م * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل formlabel أرسل إلى صديق لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية: اسم المُرسِل: البريد الإلكتروني للمُرسِل:** اسم المُستقبِل: البريد الإلكتروني للمُستقبِل:** رسالة: أدخل الرموز:* * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة الحقول المعلمة بـ (*) الزامية شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُدخل 2 التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 23 % ارتفاع وتيرة التشييد وفقاً لإحصاءات البلدية 5000 رخصة بناء جديد في دبي شهرياً تاريخ النشر: 17/07/2017 دبي: «الخليج»
بلغ متوسط استصدار تراخيص البناء والتشييد في دبي خلال النصف الأول 5000 معاملة بناء جديد وتعديلات شهرياً وتشمل جميع أنواع المباني.
وأكد المهندس داوود الهاجري، مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط ببلدية دبي ورئيس لجنة تطوير أعمال تراخيص البناء في دبي، أن النصف الأول شهد ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة البناء والتشييد بالإمارة، حيث استقبلت البلدية 29578 معاملة ترخيص.
وشهدت مساحات البناء المرخصة منذ بداية العام زيادة 23% مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2016، حيث ارتفع إجمالي مساحات البناء الجديدة المرخصة إلى 105 ملايين قدم مربعة بنهاية النصف الأول بعد أن كانت 84 مليون قدم خلال نفس الفترة من 2016.
المباني متعددة الطوابق شكلت نسبة 76 % من إجمالي المساحات المرخصة في مؤشر على استمرار جذب سوق الإنشاءات والعقارات، حيث إن المباني متعددة الطوابق لها طابع استثماري وتجاري، اما مساحات الفلل بشقيها السكني والاستثماري فشكلت 15% من الإجمالي.
كذلك، تم تسجيل 25 مكتباً هندسياً جديداً منذ مطلع العام ليصبح إجمالي المكاتب الهندسية المسجلة بالإمارة 700 مكتب هندسي بدرجات وفئات مختلفة، ومن جانب آخر تم استلام أكثر من 560 طلباً لفتح شركات مقاولات بدبي، ووصل عدد شركات المقاولات المسجلة إلى 7400 بزيادة 7% منذ بداية العام.
من جانبها، قالت ليالي الملا، مدير إدارة المباني إن البلدية تقوم بالرقابة والإشراف الدوري والمستمر على جميع مواقع المشاريع بالإمارة بأنواعها المختلفة ابتداء من مشاريع الأبراج وناطحات السحاب والمشاريع التخصصية ذات الطابع الفني الدقيق وإلى مستوى أعمال الصيانة والديكور وبناء الفلل، وتشرف البلدية حالياً على 27375 مبنى قيد الإنشاء.
وأضافت أن عدد المباني والمنشآت الجديدة التي تم انتهاء الأعمال بها وإصدار شهادة إنجاز لها بلغت 4333 مبنى جديداً منذ بداية العام الحالي، ويتجاوز عدد المباني القائمة بالإمارة 100 ألف مبنى. التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام اضف تعليقك لإضافة تعليقك على هذه الصفحة، الرجاء تعبئة جميع الحقول الموجودة أدناه .مع العلم أن جميع التعليقات سيتم الإشراف عليها من قبل مسؤوولي الموقع قبل نشرها للتحقق من أنها لا تحتوي على كلمات تسيء لجهات معينة. الإسم: * التعليق: * تبقى لديك (550) حرف أدخل الرموز: * * الرمز غير صحيح, الرجاء اعادة الادخال الحقول المعلمة بـ (*) الزامية Custom Search ??? ? ???

? * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل خدماتنا اشترك في صفحات ال: عرض جريدة الخليج بصيغة : لتحميل تطبيقات جريدة الخليج: للاشتراك بالنشرة الدورية formlabel *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح formlabel لاستلام اشعارات وعروض من جريدة الخليج ©2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة الخليج
المصدر صحيفة الخليج

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها