أرباح «اتصالات» ترتفع 7% إلى 4.2 مليار

أرباح «اتصالات» ترتفع 7% إلى 4.2 مليار /mob

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

=SiteLayout الخميس 04 ذوالقعدة 1438 هـ ، 27 يوليو 2017 م * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل formlabel أرسل إلى صديق لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية: اسم المُرسِل: البريد الإلكتروني للمُرسِل:** اسم المُستقبِل: البريد الإلكتروني للمُستقبِل:** رسالة: أدخل الرموز:* * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة الحقول المعلمة بـ (*) الزامية شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُدخل 2 التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 توصية بتوزيع 40 فلساً للسهم أرباح «اتصالات» ترتفع 7% إلى 4.2 مليار تاريخ النشر: 27/07/2017 أبوظبي: «الخليج»

حققت مجموعة «اتصالات» في الإمارات أرباحاً صافية بلغت 4.2 مليار درهم، بنمو 7% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات إلى 15.4 مليار بنمو 3%. وارتفع عدد المشتركين إلى 12.4 مليون مشترك بنمو 2%، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وقررت المجموعة توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم عن النصف الأول.
بلغت قيمة الإيرادات الموحدة للمجموعة 25.3 مليار درهم، كما بلغت الأرباح التشغيلية الموحدة للمجموعة قبل خصم حق الامتياز الاتحادي 8.8 مليار درهم، ووصل عدد مشتركي «اتصالات» إلى 139 مليون مشترك.

نمت قاعدة المشتركين في الربع الثاني إلى 12.4 مليون مشترك بزيادة 2% مقارنة بالربع الثاني 2016. وبلغت الإيرادات 7.8 مليار درهم بنمو 3%، ووصلت الأرباح الصافية إلى 2.2 مليار درهم بارتفاع 6%، وبلغت قيمة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 4.3 مليار درهم بنمو 4%.
وقال عيسى السويدي، رئيس مجلس إدارة «اتصالات»: أظهرت المجموعة خلال النصف الأول مستويات عالية من المرونة في مواكبة المتغيرات التي يشهدها قطاع الاتصالات. وفي الوقت الذي تضمنت فيه هذه الفترة رصد واغتنام فرص واعدة لتعزيز النمو المستقبلي في خدمات وحلول الاتصالات والخدمات الرقمية، برهنت اتصالات على مكانتها القوية ورؤيتها الثاقبة من خلال التعامل المرن والديناميكي مع بعض التحديات في بعض الأسواق الدولية.
أساس متين
وأضاف: «شكل الأداء المالي الذي حققته المجموعة أساساً متيناً لمواصلة الابتكار والاستثمار في تطوير الجيل القادم من البنية التحتية والتركيز على التحول الرقمي، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي في تحسين تجربة العملاء والارتقاء بها. وباسم مجموعة اتصالات، أود أن أشكر القيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل ل«اتصالات». كما أود أن أشيد بجهود فريق الإدارة على تركيزهم المستمر على تسريع تحقيق استراتيجيتنا طويلة الأمد للنمو وتقديم قيمة مضافة للمساهمين، وأشكر عملاءنا على ثقتهم الراسخة وولائهم المستمر والذي ألهمنا لمواصلة النجاح في أعمالنا وإرساء معايير جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».
مواكبة التطورات
من جهته، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي ل «مجموعة اتصالات»: جاء أداء المجموعة خلال النصف الأول ليؤكد على موقعنا الراسخ واستراتيجيتنا المرنة التي تمكننا من مواكبة مختلف التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي. لقد تمكنت مجموعة اتصالات من بناء مكانة تنافسية ريادية على مستوى المنطقة كمزود شامل لحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية المتطورة. ونفتخر اليوم بأن نكون لاعباً رئيسياً في مشاريع تحول رقمي كبرى في الإمارات وشريكاً استراتيجياً لمشاريع رقمية أخرى في الأسواق الدولية، كما جاء إطلاقنا مؤخراً لعمليات أطول كابل بحري يربط بين آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا ليعزز النمو على المدى الطويل، ويضيف إمكانات وقدرات جديدة إلى الإمارات لتكون مركز ربط دولي لحركة الاتصالات بين أوروبا والشرق الأقصى.
فرص وتحديات
وأضاف أنه في ظل الفرص والتحديات المتنوعة في المواقع الجغرافية التي نعمل بها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، تتباين الظروف الاقتصادية التي تحكم كل سوق على حدة. ومع تأثّر أسواق محددة بتراجع المناخ الاقتصادي فيها إلى مستويات مقيّدة لمشهد الاستثمارات، خلق ذلك تحديات انعكست على عملياتنا فيها. لكن «مجموعة اتصالات» امتلكت القدرة على الاستجابة بثقة ومسؤولية للتغلب على تلك التحديات وتمكنت من المحافظة على محفظة أعمال قوية ومتوازنة ومرنة.
وقال: «اليوم، مجموعة اتصالات تقف على أرضية صلبة مدفوعة بقدرتها على تكييف عملياتها بالشكل الذي يضمن استدامة الأعمال وتحقيق النتائج الإيجابية. ومن هذا المنطلق، سنواصل الاستثمار في حلول المستقبل».
إنجازات عديدة
أكدت كل من وكالتي التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز جلوبل»، و«موديز» التصنيف الائتماني المرتفع ل «مجموعة اتصالات» والبالغ AA-/Aa3. وتعزز «اتصالات» إمكانات الربط الشبكي الدولي في الإمارات بإطلاق الكابل البحري «آسيا إفريقيا أوروبا-1». وفاز مركز «اتصالات» الذكي بجائزة «داتا سنتر ديناميكس» للتميز في تقنيات اتصال مراكز البيانات الإقليمية والعالمية. كما أطلقت نسخة محدثة من برنامج ولاء العملاء للتركيز على القنوات الرقمية وتحقيق قيمة أكبر للعملاء. وتم كذلك إطلاق خدمة «صمّم رقمك المفضل» لعملاء الفاتورة الشهرية للمرة الأولى في الإمارات. وتعتبر أول مشغّل في الإمارات يحصل على شهادة الآيزو (ISO 20000).

التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام Custom Search ??? ? ???

? * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل خدماتنا اشترك في صفحات ال: عرض جريدة الخليج بصيغة : لتحميل تطبيقات جريدة الخليج: للاشتراك بالنشرة الدورية formlabel *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح formlabel لاستلام اشعارات وعروض من جريدة الخليج ©2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة الخليج
المصدر صحيفة الخليج

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة