5.5 مليار مكاسب «أبوظبي الأول» بنمو 4?

5.5 مليار مكاسب «أبوظبي الأول» بنمو 4? /mob

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

=SiteLayout الخميس 04 ذوالقعدة 1438 هـ ، 27 يوليو 2017 م * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل formlabel أرسل إلى صديق لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية: اسم المُرسِل: البريد الإلكتروني للمُرسِل:** اسم المُستقبِل: البريد الإلكتروني للمُستقبِل:** رسالة: أدخل الرموز:* * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة الحقول المعلمة بـ (*) الزامية شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُدخل 2 التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 27.4 % معدل المصروفات إلى الإيرادات 5.5 مليار مكاسب «أبوظبي الأول» بنمو 4? تاريخ النشر: 27/07/2017 أبوظبي:«الخليج»

حقق «بنك أبوظبي الأول» 5.49 مليار درهم أرباحاً صافية عن النصف الأول 2017 بنمو 4%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ونتيجة لذلك، بلغ العائد السنوي على السهم 97 فلساً. وبلغت الإيرادات 9.85 مليار درهم، مقارنة مع 9.73 مليار درهم خلال نفس الفترة من 2016. وتعد هذه الإيرادات القوية، إضافة إلى التوفير في التكاليف عقب الاندماج، من أهم العوامل التي ساعدت على تحقيق هذا الأداء المتميز.

بلغ إجمالي الأصول 625 مليار درهم؛ فيما بلغت القروض والسلفيات 321 مليار درهم، أما ودائع العملاء فقد بلغت 377 مليار درهم. وحافظت المجموعة على معدل سيولة قوي؛ حيث بلغ معدل القروض إلى الودائع 85%، ويعتبر معدل تغطية السيولة أعلى من متطلبات (بازل 3). وتقلصت تكلفة انخفاض القيمة بنسبة 8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي نتيجة لزيادة المبالغ المستردة والتغطية المناسبة لمحفظة البنك. وحققت المجموعة صافي أرباح بلغ 2.56 مليار درهم خلال الربع الثاني من عام 2017 مقارنة مع 2.68 مليار درهم في نفس الفترة من 2016، الأمر الذي يعكس تباطؤاً في أعمال البنك مقارنة بالعام الماضي.
المصروفات والإيرادات
وبلغ معدل المصروفات إلى الإيرادات (باستثناء تكاليف الاندماج) 27.4%، ويعد معدلاً ريادياً على مستوى القطاع المصرفي. وبلغت نسبة هامش صافي الفوائد 2.19%، في حين بلغت نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض 3.2%، وتغطية المخصصات 112%. وبلغ معدل حقوق الملكية - الشق الأول 14.4% الأمر الذي عزز مكانة بنك أبوظبي الأول بما يلبي متطلبات رأس المال باعتباره مصنفاً من قبل مصرف الإمارات العربية كأحد البنوك المحلية ذات الأهمية النظامية. كما بلغ معدل العائد السنوي على حقوق الملكية 14.7%. وتعتبر هذه أول نتائج مالية موحدة بعد عملية الاندماج، التي أظهرت أداء متميزاً على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة. وقد أحرزت عملية الاندماج تقدماً ملموساً ضمن الخطة الموضوعة من خلال مجموعة من الإنجازات والتوفير في التكاليف.
محفظة سيولة قوية
وتمكن «بنك أبوظبي الأول» من الحفاظ على محفظة سيولة قوية بنهاية يونيو/‏حزيران 2017؛ حيث بلغ معدل القروض إلى الودائع 85%، ويعد معدل تغطية السيولة أعلى من متطلبات (بازل 3). كما حقق البنك مستوى رسملة قوي مقارنة بالعام الماضي نتيجة للإدارة المنضبطة للمخاطر؛ فبلغ معدل حقوق الملكية - الشق الأول 14.4% الأمر الذي عزز مكانة البنك بما يلبي متطلبات رأس المال باعتباره بنكاً مصنفاً من قبل مصرف الإمارات المركزي كأحد البنوك المحلية ذات الأهمية النظامية. وكانت العوائد السنوية خلال النصف الأول من 2017 قوية؛ وبالتالي بلغ معدل العائد السنوي على حقوق الملكية 14.7%.
مسيرة جديدة
وقال عبد الحميد سعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: «أنا فخور بمدى التقدم الذي أحرزناه وبقدرتنا على تنفيذ خطة الاندماج خلال فترة وجيزة من بدء مسيرتنا الجديدة. ويمثل اندماج أعمالنا وعملياتنا التشغيلية، إضافة إلى مواصلة العمل على التوفير في التكاليف، خير دليل على مزايا الاندماج، الذي نواصل من خلاله تحقيق أفضل قيمة لعملائنا وموظفينا ومساهمينا وللمجتمع، وندعمهم لكي ننمو معاً عبر التميز وسرعة الإنجاز والابتكار».
مرونة كبيرة
وأضاف: «يُظهر أداء بنك أبوظبي الأول في النصف الأول المرونة التي تمتعت بها المجموعة خلال فترة اتسمت بظروفها الاقتصادية الصعبة. ومع ارتفاع صافي أرباح المجموعة بنسبة 4% لتصل إلى 5.49 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى جانب الإيرادات القوية البالغة 9.85 مليار درهم، تمكنا من تحقيق ميزانية عمومية قوية ومعدل مصروفات إلى إيرادات رائد على مستوى القطاع، إضافة إلى مستويات سيولة ورسملة متميزة، ما يعني أن مؤشراتنا تتوافق مع كافة متطلبات الجهات التنظيمية.
جوائز عديدة
وأضاف: «انطلاقاً من مكانتنا الريادية كأحد أفضل مزودي الخدمات المالية في الإمارات والمنطقة؛ حصد أبوظبي الأول مجموعة من الجوائز المرموقة ضمن القطاع المصرفي خلال الربع الثاني من العام الحالي، كجائزتي «أفضل بنك استثماري في الإمارات» و«أفضل بنك للتمويل في الشرق الأوسط».
مستجدات الاندماج
تميز أول ربع من بعد الاندماج بإتمام الهيكل التنظيمي للمجموعة؛ حيث تم إحراز تقدم ملموس في توحيد الأعمال والأقسام الداعمة، إضافة إلى النمو في تحقيق الاندماج في نظم تكنولوجيا المعلومات، وتحديد احتياجات البنك من شبكة فروعه بما يتناسب مع احتياجات العملاء. وخلال هذه الفترة، تم إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة للبنك، ومثلت منصة «ننمو معاً» إنجازاً بحدّ ذاته للمجموعة، التي تعد أولى الخطوات لبدء المسيرة الجديدة لتكون حافزاً ومصدر إلهام للعملاء والموظفين والمجتمع. وسيتم اعتماد الهوية المؤسسية الجديدة في كافة الفروع ونقاط الاتصال الرقمية والمواد الإعلامية.

التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام اضف تعليقك لإضافة تعليقك على هذه الصفحة، الرجاء تعبئة جميع الحقول الموجودة أدناه .مع العلم أن جميع التعليقات سيتم الإشراف عليها من قبل مسؤوولي الموقع قبل نشرها للتحقق من أنها لا تحتوي على كلمات تسيء لجهات معينة. الإسم: * التعليق: * تبقى لديك (550) حرف أدخل الرموز: * * الرمز غير صحيح, الرجاء اعادة الادخال الحقول المعلمة بـ (*) الزامية Custom Search ??? ? ???

? * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل خدماتنا اشترك في صفحات ال: عرض جريدة الخليج بصيغة : لتحميل تطبيقات جريدة الخليج: للاشتراك بالنشرة الدورية formlabel *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح formlabel لاستلام اشعارات وعروض من جريدة الخليج ©2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة الخليج
المصدر صحيفة الخليج

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة