الفريق الفريحات في زيارة عمل الى الولايات المتحدة الأمريكية

منشور - توجه رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، الولايات المتحدة الأمريكية.

و كان في مقدمة مستقبلي الفريق الركن الفريحات نظيره الأمريكي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات البرية الأمريكية الفريق مارك ميلي. حيث جرى له استقبال رسمي بحضور جماهيري كبير وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيباً بالضيف واستعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الأردني والوطني الأمريكي.
و حظي الفريق الركن فريحات بجولة  لقاعدة فورت كامبل ومدرسة تدريب ضباط الصف في قاعدة فورت بينين لتدريب أسلحة المناورة/ الدروع والمشاة، أعقبها بزيارة الى مبنى وزارة الدفاع الأمريكي البنتاغون، حيث تم عقد عدة اجتماعات  مع الفريق ميلي وقائد قوات المشاة البحرية الفريق نيلر وعدد من المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية.
و بحثت الاجتماعات اوجه التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، واوجه دعم الجانب الأمريكي لقواتنا المسلحة وسبل التعاون في جهود مكافحة الإرهاب وتم خلال هذه الزيارة منح الفريق فريحات وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى وهو أرفع وسام يمكن منحه لضابط خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
و كان رئيس هيئة الأركان المشتركة  قد زار أيضا صرح الجندي المجهول في مقبرة ارلنغتون الشهيرة في واشنطن، ووضع إكليلاً من الزهور ثم تجول في أروقة الصرح برفقة نظيره الأمريكي.
 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة