البلجيكي الناشئ بيكايرت يتوج بمونديال «أم الإمارات» للمتدربين

البلجيكي الناشئ بيكايرت يتوج بمونديال «أم الإمارات» للمتدربين /mob

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

=SiteLayout الخميس 04 ذوالقعدة 1438 هـ ، 27 يوليو 2017 م * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل formlabel أرسل إلى صديق لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية: اسم المُرسِل: البريد الإلكتروني للمُرسِل:** اسم المُستقبِل: البريد الإلكتروني للمُستقبِل:** رسالة: أدخل الرموز:* * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة الحقول المعلمة بـ (*) الزامية شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُدخل 2 التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 ضمن مهرجان منصور بن زايد البلجيكي الناشئ بيكايرت يتوج بمونديال «أم الإمارات» للمتدربين تاريخ النشر: 28/07/2017

برلين - ياسر قاسم
حقق الفارس البلجيكي الناشئ لويد بيكايرت لقب الجولة الرابعة لمونديال «أم الإمارات» على كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «افهار»، في السباق المثير الذي أقيم مساء أمس الأول في العاصمة الألمانية برلين بمضمار هوبجارتين العشبي وسط أجواء ممطرة وطقس بارد، وحضور جماهيري كبير، ضمن النسخة التاسعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ضمن فعاليات مهرجان سموه العالمي للخيول العربية.
وأسفرت النتيجة النهائية عن تربع أصغر الفرسان سناً البلجيكي لويد بيكايرت صاحب ال 16 عاماً على الصدارة بفارق بلغ 5 أطوال بينه وبين أقرب منافسيه قاطعا مسافة ال 2200 متر في زمن قدره 2:44:93 دقيقة وحل في المركز الثاني كيرسلي رامسامي من موريشوس فيما جاء في المركز الثالث الفارس البحريني علي سمير وحلت الدنماركية آنا توفيرود في المركز الرابع ثم جاء القبرصي ماريوس ديميتريو خامساً واحتلت الإيرلندية صوفي رالستون المركز السادس فيما حل الألماني علي الشويخ في المركز السابع والأخير.
وأوضحت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «ايفهرا» رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «افهار»، مدير عام الوثبة ستاليونز، ان الفوز الذي حققه لويد لبلده ليس غريباً على بلجيكا، ولكن الجديد فيه انه جاء عبر أحد الفرسان الشباب، حيث كان التفوق لبلجيكا في السابق عبر الفارسات، ولكن البطل لويد، سجل اسمه بأحرف من نور في السجل الذهبي لمونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، لا سيما وهو في عمر صغير للغاية «16 سنة».
وقالت صوايا ان اللجنة المنظمة سمحت له بالمشاركة في هذا العمر المبكر لتميزه وموهبته كفارس له مستقبل واعد، وأثبت ذلك من خلال النتيجة الرائعة التي حققها، وأكدت جدارته بالذهاب للختام في أبوظبي يوم 10 نوفمبر المقبل الذي يعتبر كرنفالا كبيرا في عاصمة الخيول العربية بالعالم حيث يجمع الحدث 86 دولة، كل لها بصمتها في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي.
واعتبرت أن المنافسة كانت قوية في الجولة الرابعة لبطولة المتدربين وان الأجواء الممطرة زادت من روعة السباق، واستمتع الجميع بيوم رائع في برلين.
وأكدت صوايا ان عودة المهرجان إلى برلين مؤشر جيد للتعاون مع مضمار هوبجارتين، موضحة ان التوقف لم يكن بإرادة المهرجان، بل كان نتاج خلاف منظمتين في ألمانيا والآن بعد زوال تلك الأسباب سوف يستمر التعاون وسيكون التواجد سنوياً بسباقات متعددة، بما في ذلك الاحتفال مع المضمار العريق العام المقبل بمرور 150 سنة على تأسيسه.
هذا وينتقل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمحطة جديدة يومي السبت والأحد 29 و30 يوليو الحالي من خلال النسخة الخامسة لبطولة جمال الخيول العربية الأصيلة وتقام البطولة في لبنان على كأسين تحملان اسم الوثبة ستاليونز.


الشامسي: المهرجان يعكس الوجه الحضاري للإمارات


حضر السباق وفد كبير من سفارة الإمارات في ألمانيا يتقدمه سيد عبدالرحمن الشامسي القائم بالأعمال وسعيد الشحي رئيس القسم السياسي وطالب الحبسي وحسن الشحي مساعد الملحق العسكري، ورفع القائم بالأعمال، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لدعم سموه الكبير لرياضة الفروسية عموماً والخيول العربية على وجه التحديد من خلال الرسالة الحضارية التي يعكسها مهرجان سموه العالمي في مختلف دول العالم بقاراته الستة، وعبر الشامسي عن فخرهم الكبير بحضور ومتابعة السباق الذي يحمل اسم «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، موضحاً ان تنظيم بطولة خاصة للفرسان الواعدين بهذا الحجم والمسمى الغالي على الجميع، يبرهن على الاهتمام الذي توليه الإمارات للخيول العربية الأصيلة.
وقال الشامسي إن تنظيم المهرجان في مختلف دول العالم يعكس الوجه الحضاري للإمارات ويعزز قيم التسامح بين الشعوب، مؤكداً على ان الخيول العربية تجد دائما الدعم والاهتمام من دولة الإمارات لكونها إرثاً أصيلاً، ولعب مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان دوراً مؤثراً، انعكس إيجاباً في اهتمام دول العالم بالخيل العربية، مشيراً إلى ان عودة المهرجان من جديد إلى ألمانيا تمثل نجاحاً آخر في تحقيق الأهداف المرجوة من واقع اهتمام الشعب الألماني بالفروسية، لاسيما والحدث يقام في واحد من أعرق المضامير في العالم.
وكشف الشامسي عن ميله تجاه الفروسية بفضل متابعته للفعاليات التي برعت الإمارات في إقامتها في مجال الفروسية، وقال انه يفكر جدياً في امتلاك خيل في الفترة المقبلة، وأثنى على الجهد الذي تقوم به إدارة المهرجان بقيادة لارا صوايا متمنياً مشاهدة سباقات أكثر في برلين وغيرها من المدن الألمانية.

عدنان سلطان: مضمار هوبجارتين شريك استراتيجي


أوضح عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، أن النجاحات التي ظل يحققها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بعد 9 سنوات من إطلاقه، انعكست على الفعاليات ومن بينها بطولة الفرسان المتدربين على كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وهي تتويج حقيقي للأهداف السامية للمهرجان.
وأكد النعيمي ان مضمار هوبجارتين في برلين يعتبر شريكا استراتيجيا مثل مضامير كثيرة حول العالم، حيث ارتبط بالمهرجان منذ بداياته وشهدت برلين إحدى محطات المؤتمر العالمي قبل 5 سنوات زيادة على تنظيم سباقات أخرى قبل ذلك في إطار الدور الرائد للإمارات في رياضة الفروسية حول العالم، وأشاد بدور سفارة الإمارات في ألمانيا لتواجدها ودعمها للسباق.

سمير والشويخ بين البحرين وألمانيا


شهد سباق الجولة الرابعة للفرسان المتدربين حالة خاصة حيث تواجد فارسان من البحرين، أحدهما يمثل بلده والآخر يمثل ألمانيا، فالفارس علي سمير الذي احتل المركز الثالث في السباق في ثاني مشاركاته في البطولة، بعد أن شارك في جولة روما في يونيو الماضي، جاء إلى برلين وهو يحمل طموحات كبيرة لتمثيل مملكة البحرين، بينما ارتبط زميله علي الشويخ بتمثيل ألمانيا في هذا السباق لكونه يتدرب منذ عام تقريبا في إحدى أكاديميات الفروسية في ألمانيا ومنحته هذه الأكاديمية الفرصة ليكون ممثلاً لألمانيا، وتمنع شروط السباق أن يمثل البلد الواحد فارسان.
وعبر سمير عن فخره بالمشاركة للمرة الثانية في البطولة التي تحمل اسم «مونديال أم الإمارات»، وقال انه كان يحرص على تحقيق الفوز ونتيجة أفضل من التي حصل عليها في إيطاليا، ولكن ظروف الطقس الممطر صعبت كثيراً من مهمته، ورغم ذلك كان قريباً من الفوز وانتهى به السباق في المركز الثالث.
أما علي الشويخ، فقد تحسر على النتيجة التي حققها «المركز السابع» مؤكداً على صعوبة المنافسة مع الظروف المناخية التي صاحبت السباق، وأكد على ان السباق يمثل لكل الفرسان الواعدين نقطة انطلاقة جيدة في عالم السباقات.


بطل السباق: الأمطار لم تشكل عائقاً


أكد الفارس البلجيكي الناشئ لويد بيكايرت الفائز بلقب الجولة الرابعة لبطولة مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين أن فوزه بالسباق لم يكن سهلاً برغم الفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه عند خط النهاية، وقال ان أكثر ما ساعده على تحقيق هذه النتيجة، تعود خيله «لي جاسون» على الركض في مختلف الظروف فلم يتأثر بالطقس الممطر الذي رافق السباق، مشيراً إلى ان حداثة تجربته بالسباقات وصغر سنه «16 سنة» لم تمنعه من التطلع لتحقيق أفضل نتيجة في السباق، موضحاً انه حصل على الترخيص قبل شهرين فقط وتحديداً في شهر مايو/ أيار الماضي، ومنذ تلك اللحظة كان يفكر في نيل بطولة هذا السباق الذي يعتبره نقطة تحول مبكرة في مشواره مع السباقات ومع الخيول العربية على وجه الخصوص.

التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام اضف تعليقك لإضافة تعليقك على هذه الصفحة، الرجاء تعبئة جميع الحقول الموجودة أدناه .مع العلم أن جميع التعليقات سيتم الإشراف عليها من قبل مسؤوولي الموقع قبل نشرها للتحقق من أنها لا تحتوي على كلمات تسيء لجهات معينة. الإسم: * التعليق: * تبقى لديك (550) حرف أدخل الرموز: * * الرمز غير صحيح, الرجاء اعادة الادخال الحقول المعلمة بـ (*) الزامية Custom Search ??? ? ???





* الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل خدماتنا اشترك في صفحات ال: عرض جريدة الخليج بصيغة : لتحميل تطبيقات جريدة الخليج: للاشتراك بالنشرة الدورية formlabel *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح formlabel لاستلام اشعارات وعروض من جريدة الخليج ©2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة الخليج
المصدر صحيفة الخليج

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة