أرباح «تبريد» تقفز 20% إلى 192.7 مليون

أرباح «تبريد» تقفز 20% إلى 192.7 مليون /mob

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

=SiteLayout الخميس 04 ذوالقعدة 1438 هـ ، 27 يوليو 2017 م * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل formlabel أرسل إلى صديق لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية: اسم المُرسِل: البريد الإلكتروني للمُرسِل:** اسم المُستقبِل: البريد الإلكتروني للمُستقبِل:** رسالة: أدخل الرموز:* * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة الحقول المعلمة بـ (*) الزامية شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُدخل 2 التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 أقرت زيادة رأس المال أرباح «تبريد» تقفز 20% إلى 192.7 مليون تاريخ النشر: 28/07/2017 أبوظبي: «الخليج»
ارتفع صافي أرباح الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد» بواقع 20 % محققًا 192.7 مليون درهم مقارنةً مع 160.5 مليون درهم في النصف الأول من العام 2016، كما زاد العائد على السهم بواقع 20% محققًا 7.1 فلس مقارنةً مع 5.9 فلس في نفس الفترة من العام الماضي.

نمت إيرادات المجموعة 10% محققةً 639.2 مليون درهم، وارتفعت إيرادات وحدة المياه المبرّدة الأساسية بواقع 17 % محققةً 602.3 مليون درهم، وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 12 % محققةً 308.0 مليون درهم، كما ارتفعت حصة الشركة من نتائج شركات زميلة ومشاريع مشتركة بواقع 29 % محققةً 62.4 مليون درهم.
وواصلت الشركة أداءها المالي القوي مدفوعًا بأعمال وحدة المياه المبردة الأساسية، وأيضًا من خلال تنمية أعمالها وإضافة توصيلات جديدة في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. وأعلنت شركة تبريد بأن شركة «إنجي» ستقوم بشراء 40% من أسهم شركة «تبريد» من خلال شركة مبادلة التي ستقوم بتحويل سنداتها الإلزامية التحويل وبيع 1.086 مليار سهم لشركة إنجي. وأقرّ مجلس إدارة شركة تبريد في اجتماعه المنعقد في تاريخ 26 يوليو2017 زيادة رأس مال الشركة وتحويل السندات الإلزامية التحويل إلى أسهم، ومن المتوقع إتمام الصفقة في الرُبع الثالث من العام 2017، وحالما يتم الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة.
وقال خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس الإدارة: «اكتسبت شركة تبريد مكانة رائدة في مجال تبريد المناطق وتمكنت بفضل استراتيجيتها من تحقيق نتائج ثابتة ومُستدامة للمستثمرين والمُساهمين».

وأضاف أن قوة نموذج الأعمال الذي تنتهجه الشركة، وقاعدة عملائها المتنامية، وثقة شركائها قد انعكس أيضًا في الاستثمار الكبير الذي قامت به مؤخرًا شركة «إنجي».
ومن جانبه قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي: تُسجل شركة تبريد نجاحات متواصلة بفضل حضورها المتنامي في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث نفتخر بتوفير خدمات التبريد لمشاريع بارزة وحيوية تدعم مشاريع البنية التحتية وهي أساسية في تعزيز أعمالنا ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، وقد ساهم ذلك في زيادة أرباحنا من خلال الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة.
وتابع: الاستثمار من قبل شركة إنجي لشراء أسهم شركة تبريد، يُعدُّ دليلاً آخر على القوة المالية والمكانة الرائدة التي تتمتع بها شركة تبريد، ونحن نتطلع قدمًا للترحيب بشركة إنجي مساهمًا رئيسيًا في شركة تبريد. توفر شركة تبريد ما يفوق المليون طن تبريد من خلال 72 محطة موزعة في المنطقة تصل لأبرز المشاريع المحلية والخليجية.
وخلال النصف الأول ارتفعت إجمالي توصيلات المجموعة في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي إلى 1.08 مليون طن تبريد.

التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام اضف تعليقك لإضافة تعليقك على هذه الصفحة، الرجاء تعبئة جميع الحقول الموجودة أدناه .مع العلم أن جميع التعليقات سيتم الإشراف عليها من قبل مسؤوولي الموقع قبل نشرها للتحقق من أنها لا تحتوي على كلمات تسيء لجهات معينة. الإسم: * التعليق: * تبقى لديك (550) حرف أدخل الرموز: * * الرمز غير صحيح, الرجاء اعادة الادخال الحقول المعلمة بـ (*) الزامية Custom Search ??? ? ???

? * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل خدماتنا اشترك في صفحات ال: عرض جريدة الخليج بصيغة : لتحميل تطبيقات جريدة الخليج: للاشتراك بالنشرة الدورية formlabel *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح formlabel لاستلام اشعارات وعروض من جريدة الخليج ©2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة الخليج
المصدر صحيفة الخليج

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة