111 ألف رخصة تجارية في أبوظبي

111 ألف رخصة تجارية في أبوظبي /mob

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

=SiteLayout السبت 06 ذوالقعدة 1438 هـ ، 29 يوليو 2017 م * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل formlabel أرسل إلى صديق لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية: اسم المُرسِل: البريد الإلكتروني للمُرسِل:** اسم المُستقبِل: البريد الإلكتروني للمُستقبِل:** رسالة: أدخل الرموز:* * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة الحقول المعلمة بـ (*) الزامية شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُدخل 2 التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 تسجيل 4500 جديدة خلال النصف الأول 111 ألف رخصة تجارية في أبوظبي تاريخ النشر: 30/07/2017 أبوظبي:«الخليج»

بلغ إجمالي عدد التراخيص التجارية الجديدة في أبوظبي والمسجلة لدى مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية خلال النصف الأول من العام الجاري 4538 رخصة، منها 2330 في الربع الأول و2208 بالربع الثاني. وجاء في التقرير نصف السنوي للعام 2017 لمركز أبوظبي للأعمال عن حركة التراخيص التجارية على مستوى الإمارة أن إجمالي عدد التراخيص التجارية في مدينة أبوظبي بلغ حتى النصف الأول من العام الجاري 111039 رخصة ما بين تجارية وصناعية وسياحية موزعة على 71696 رخصة في مدينة أبوظبي، و30605 رخص في منطقة العين، و8738 رخصة في منطقة الظفرة.

أكد خليفة بن سالم المنصوري، وكيل الدائرة بالإنابة حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز دور النشاط التجاري في الإمارة من خلال الاستمرار في تنفيذ المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى التطوير المستمر لنظام تسجيل الأعمال في أبوظبي عن طريق تقليل إجراءات ووقت وتكلفة ممارسة أنشطة الأعمال في الإمارة، بما يسهم في جذب الاستثمارات لتحقيق بيئة أعمال جاذبة والحصول على أعلى درجات التنافسية للإمارة.
تصاعد النشاط التجاري
وقال إن حركة معاملات التراخيص التجارية الدورية تعكس مدى استمرار النسق التصاعدي للنشاط التجاري في أبوظبي رغم المؤثرات والأزمات في الأسواق العالمية التي تأتيها من الخارج مما يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه رجال الأعمال والمستثمرون المواطنون والأجانب في الحصول على فرص سانحة في ظل ما تتمتع به أبوظبي من منظومة إدارية وتشريعية وفق أفضل المعايير والمقاييس الدولية التي مكنتها من تحقيق تقدم ملموس في التقارير الدولية للتنافسية.
استمرارية الطلب
وأضاف أن نتائج مؤشرات النصف الأول من العام الجاري فيما يتعلق بحركة الرخص التجارية تعكس استمرارية الطلب على الحصول على أنشطة تجارية متنوعة من قبل رجال الأعمال المواطنين والأجانب، مشيرا إلى أن ذلك يتزامن مع حزمة من الإجراءات والتسهيلات التي نفذتها الدائرة مؤخرا وتهدف إلى سهولة الحصول على أي نشاط تجاري في الإمارة وإنجاز المعاملات بالسرعة الملائمة. وأكد خليفة المنصوري أن مركز أبوظبي للأعمال يبذل جهوداً مستمرة للارتقاء ببيئة الأعمال ومناخ الاستثمار بالإمارة من خلال تحسين خدماته المقدمة لرجال الأعمال والمستثمرين.
إطلاق مبادرات
من جانبه، قال محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة، إن مركز أبوظبي للأعمال قام خلال الفترة الماضية بإطلاق العديد من المبادرات من أبرزها تفعيل الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني للدائرة وتطبيق ADBC لتشمل كافة معاملات التراخيص وبنسبة 100 %.
وأشار إلى أن مركز أبوظبي للأعمال أنجز الربط الإلكتروني مع 36 جهة حكومية محلية واتحادية حتى النصف الأول من العام الجاري لتصل معها مجتمعة معاملات التراخيص التجارية إلكترونيا بما نسبته أكثر من 97 % من إجمالي المعاملات.
ربط إلكتروني
وأوضح منيف المنصوري أنه مع إتمام تفعيل نظام الربط الإلكتروني مع كافة الجهات الحكومية المحلية والاتحادية على مستوى أبوظبي سيتمكن عملاء مركز أبوظبي للأعمال من استخراج الرخصة الاقتصادية «التجارية والصناعية والسياحية» الجديدة في فترة تمتد من يومين إلى أربعة أيام عمل مما يسهل على المتعامل الحصول على معاملته دون الرجوع إلى الجهات المعنية ويبقى المركز النافذة الوحيدة له لتقديم طلب الحصول على الترخيص التجاري مرفقاً بكافة المستندات المطلوبة مما يسهم في تقليل الازدواجية في الأعمال واختصار الوقت وتوفير الجهد للحصول على الخدمة.
حركات المعاملات
ورصد تقرير مركز أبوظبي للأعمال إجمالي حركات معاملات التراخيص التجارية التي نفذها خلال النصف الأول من العام الجاري حيث بلغت 100174 حركة معاملات منها 50480 معاملة في الربع الأول و49694 معاملة في الربع الثاني وتشمل جميعها معاملات الإصدار والتجديد والإلغاء والخدمات الإلكترونية والتعديل والإعلانات والتصاريح والمخالفات وإصدار اسم تجاري وغيرها. وسجلت حركة معاملات تجديد الرخصة التجارية النسبة الأعلى للمعاملات بمعدل 42579 معاملة وتعديل الرخصة بحوالي 14834 معاملة وإصدار اسم تجاري 9939 معاملة ثم العروض الترويجية ب5044 معاملة وإصدار رخصة 4726 معاملة تليها باقي المعاملات الأخرى.
نشاط المؤسسات الفردية
وحسب التقرير نصف السنوي، فإنه في إطار الشكل القانوني للنشاط التجاري لايزال نشاط المؤسسة الفردية هو الأبرز على مستوى إمارة أبوظبي مسجلا حوالي 3097 رخصة من إجمالي أعداد الرخص التجارية الجديدة المسجلة مما يعكس مدى استمرار النمو لقطاع الأنشطة الخدمية التي توليها حكومة أبوظبي اهتماما كبيرا بهدف أن تسهم في تميز الإمارة بأفضل الخدمات التكاملية لمنظومة الاقتصاد المحلي. وجاء في التقرير أن نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة جاء ثانيا بحوالي 845 رخصة جديدة خلال نفس الفترة ثم فرع مؤسسة أو شركة ب 361 رخصة تلاهما شركة الشخص الواحد بحوالي 218 رخصة وشركة مساهمة عامة بعدد 10 رخص وتضامن بعدد 3 رخص وجمعيات تعاونية رخصتين ومساهمة خاصة وتوصية بعدد رخصة واحدة على التوالي.
التراخيص المجددة
وأفاد التقرير بأن إجمالي عدد التراخيص المجددة خلال النصف الأول بلغ 42579 رخصة منها 21008 رخص في الربع الأول و31571 رخصة في الربع الثاني، فيما بلغ إجمالي عدد الرخص المعدل نشاطها 14834 رخصة، منها 7385 رخصة في الربع الأول و7449 رخصة في الربع الثاني، وتم خلال الفترة ذاتها إصدار أسماء التجارية بحوالي 9638 اسما تجاريا، منها 4259 اسما في الربع الأول و4379 اسما تجاريا في الربع الثاني.
وحسب تقرير مركز أبوظبي للأعمال للنصف الثاني من العام الجاري فقد تم إصدار 8250 تصريحا وإعلانا منها 3598 تصريحا وإعلانا للربع الأول و4652 للربع الثاني من العام الجاري، فيما تم إلغاء 1264 رخصة منها 641 رخصة للربع الأول و623 للربع الثاني.

التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام اضف تعليقك لإضافة تعليقك على هذه الصفحة، الرجاء تعبئة جميع الحقول الموجودة أدناه .مع العلم أن جميع التعليقات سيتم الإشراف عليها من قبل مسؤوولي الموقع قبل نشرها للتحقق من أنها لا تحتوي على كلمات تسيء لجهات معينة. الإسم: * التعليق: * تبقى لديك (550) حرف أدخل الرموز: * * الرمز غير صحيح, الرجاء اعادة الادخال الحقول المعلمة بـ (*) الزامية Custom Search ??? ? ???

? * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل خدماتنا اشترك في صفحات ال: عرض جريدة الخليج بصيغة : لتحميل تطبيقات جريدة الخليج: للاشتراك بالنشرة الدورية formlabel *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح formlabel لاستلام اشعارات وعروض من جريدة الخليج ©2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة الخليج
المصدر صحيفة الخليج

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة