وزارات تنقل أنظمتها إلى سحابة «تنظيم الاتصالات»

وزارات تنقل أنظمتها إلى سحابة «تنظيم الاتصالات» /mob

شكرا، قد تمت عملية الاشتراك في النشرة الدورية بنجاح وسيتم إرسالها إلى البريد الإكتروني المُدخل

*ملاحظة: يرجى إعادة إدخال البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح في حال عدم وصول النشرة الدورية إلى البريد الإلكتروني المدخل

جاري تحميل الألبوم

الرجاء الإنتظار

=SiteLayout السبت 06 ذوالقعدة 1438 هـ ، 29 يوليو 2017 م * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل formlabel أرسل إلى صديق لإرسال رابط الصفحة ،الرجاء تعبئة الحقول التالية: اسم المُرسِل: البريد الإلكتروني للمُرسِل:** اسم المُستقبِل: البريد الإلكتروني للمُستقبِل:** رسالة: أدخل الرموز:* * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة * صيغة البريد الإلكتروني غير صحيحة الحقول المعلمة بـ (*) الزامية شكرا، لقد تم إرسال النموذج بنجاح سيتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُدخل 2 التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 سبع جهات تنضم لخدمة الربط الإلكتروني وزارات تنقل أنظمتها إلى سحابة «تنظيم الاتصالات» تاريخ النشر: 30/07/2017 أبوظبي: مهند داغر
أكدت «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات» انضمام ست جهات اتحادية وجهة محلية واحدة لخدمة الربط الحكومي للخدمات، فيما بلغ عدد الخدمات المرتبطة ضمن الرابط الحكومي الموحد 10 خدمات بانتظار ضم جهتين جديدتين، مشيرة إلى أن حكومتي أبوظبي الإلكترونية ودبي الذكية مشتركتان على نحو تكاملي ضمن الرابط الحكومي، وهذا ما يعطي المشروع بعداً وطنياً شاملاً عوضاً عن أن يكون مقتصراً على الحكومة الاتحادية.
وبينت الهيئة أن 13 جهة حكومية تستفيد من خدمة البنية التحتية السحابية، وذلك لاستضافة التطبيقات، ويوجد منها جهات قامت بنقل أكثر من 50% من أنظمتها إلى الخدمة الجديدة بما فيها وزارة الاقتصاد والهيئة الوطنية للمؤهلات، في حين تستفيد 8 جهات حكومية من خدمة البريد الإلكتروني السحابية، كما جرى توفير الخدمة مؤخرا للمجلس الوطني الاتحادي.
وقال متحدث باسم الهيئة ل«الخليج» إن الهيئة تجري حالياًَ نقاشات أولية مع 14 جهة حكومية نصفها اتحادي ونصفها محلي للالتحاق بنظام الربط الحكومي للخدمات، والذي يهدف إلى تعزيز التكامل بين الخدمات الحكومية، بحيث يستطيع المتعامل الحصول على أي خدمة دون الاضطرار لزيارة أكثر من جهة حكومية من أجل الخدمة نفسها.
وفيما يتعلق بخدمات الشبكة الاتحادية، تم ربط 34 جهة بما فيها شبكة أبوظبي وشبكة دبي (وجار العمل على ربط 8 جهات أخرى بما فيها الحكومات الإلكترونية)، كما تم مؤخرا ربط المجلس الوطني الاتحادي، في حين توفر الشبكة خدمة الإنترنت عن طريق منفذ على شبكة الإنترنت لأكثر من 38 جهة اتحادية.
ولفتت الهيئة إلى أنها تسعى العام المقبل إلى زيادة التكامل والربط بين الخدمات وصولاً إلى ربط جميع الخدمات الحكومية، وزيادة جودة الخدمات من خلال التكامل والدخول الموحد، وزيادة الرضا والاستخدام إلى 80%. التقييم:0/ 5 التقييم: 0 / 5 شكرا لمشاركتك ،سيتم نشر تعليقك في موقع الخليج بعد الاطلاع عليه من قبل مسؤول النظام اضف تعليقك لإضافة تعليقك على هذه الصفحة، الرجاء تعبئة جميع الحقول الموجودة أدناه .مع العلم أن جميع التعليقات سيتم الإشراف عليها من قبل مسؤوولي الموقع قبل نشرها للتحقق من أنها لا تحتوي على كلمات تسيء لجهات معينة. الإسم: * التعليق: * تبقى لديك (550) حرف أدخل الرموز: * * الرمز غير صحيح, الرجاء اعادة الادخال الحقول المعلمة بـ (*) الزامية Custom Search ??? ? ???

? * الرجاء إدخال 3 أحرف/ رموز على الأقل خدماتنا اشترك في صفحات ال: عرض جريدة الخليج بصيغة : لتحميل تطبيقات جريدة الخليج: للاشتراك بالنشرة الدورية formlabel *الرجاء ادخال بريد الكتروني صحيح formlabel لاستلام اشعارات وعروض من جريدة الخليج ©2017، حقوق النشر محفوظة لجريدة الخليج
المصدر صحيفة الخليج

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة