تجنب هذه الأطعمة بعد اليوم

 منشور -  يعاني الكثير منا من الخمول والتعب وإنخفاض مستويات الطاقة بدون سبب مرضي مبرر، وعندما نحاول الإجابة علن سؤال لماذا تشعر أجسامنا بأعراض تعب وإعياء بشكل مفاجئ ،يغيب عن أذهاننا أن هنالك علاقة وطيدة بين ما نأكل وبين نشاطنا اليومي.

 فحسب العلماء والمختصين الأطعمة التي تدخل أجسادنا هي السبب والمسؤول الرئيسي عن نشاطنا اليومي ، سنذكر قائمة بالأطعمة التي تسبب خمول نقلاً عن موقع ويب طب: 
مشروبات الطاقة
 قد يبدو غريبًا لك أن تكون المشروبات التي يشاع عنها أنها السبيل الأنجح  والأسرع للحصول على الطاقة  تعمل عكس اسمها ، لكن يعود السبب أن  مبدأ عملها يعتمد على مد الجسم بالطاقة لوقت محدد وبعدها تبدأ بخفض الطاقة بالجسم .
 
اقرأ أيضًا: احذروا أواني الميلامين
الخبز الأبيض
توجد أنواع من الخبزمنها يصنع من الطحين الأبيض وهذا الطحين يسبب بارتفاع شديد في نسبة السكروالدهون بالدم، وهذا ما يعمل على خفض الطاقة في الجسم ، لذا ينصح الأطباء أن يستبدل الشخص الخبز الأبيض بالخبز الأسمر .
الأطعمة المقلية
مع أن العصر الحديث والسريع حتم علينا أن نتجه لعالم الوجبات السريع المليئة بالدهون والزيوت، إلى نمطنا الغذائي هو الأسوء بالتأكيد لأنه عبارة عن أطعمة مقلية ومشبعة بالسموم والدهون  ،هذه الأطعمة تحتاج لوقت كبير لهضمها يستمر لساعات بالتالي تجهد عمل أعضاء الجسم وتحد من طاقته . 
مشروبات الكافيين
لاشك أن تناول المشروبات الغنية بالكافيين يمد الجسم بالطاقة ويعزز النشاط ، لكن المبالغة في شرب الكافيين وخاصة في أوقات متأخرة من اليوم بعد قضاء ساعات من النشاط اليومي فإن الكافيين حينها كفيل أن يضر جسمك ويقلل طاقتك ، لذا يحاول دائمًا الأطباء نصحنا بعدم المبالغة في شرب مشروبات الكافيين.
 
اقرأ أيضًا : تعرف على فوائد الزعتر السحرية
 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة