دور «اليونسكو» محوري في مواجهة الإرهاب

العرب القطرية: دور «اليونسكو» محوري في مواجهة الإرهاب رئيس مجلس الإدارة
ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس التحرير
عبدالله بن حمد العذبة الأربعاء 09 ذوالقعدة 1438 02 أغسطس 2017 مرشحنا خلال لقائه مع الرئيس الزامبي?:

قنا

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 06:20 ص 5دور «اليونسكو» محوري في مواجهة الإرهاب

استقبل فخامة الرئيس إدجار لونجو رئيس جمهورية زامبيا أمس، سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري -مستشار بالديوان الأميري ومرشح دولة قطر مديراً عاماً لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»-.
ونقل سعادة الدكتور الكواري خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لفخامة الرئيس إدجار لونجو، وتمنيات سموه للشعب الزامبي بالتقدم والازدهار.
من جانبه، حمل فخامة رئيس جمهورية زامبيا الدكتور الكواري تحياته لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وتمنياته للشعب القطري بالرقي والازدهار، معرباً عن تطلعه إلى تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.
وقدم سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري خلال المقابلة، عرضاً مفصلاً لفخامة الرئيس الزامبي عن رؤيته لمواجهة المشاكل والتحديات التي تواجه «اليونسكو» وسبل معالجتها.. كما تطرق الحوار لعدد من قضايا الثقافة والتعليم والعلوم والتراث الإنساني، مع التأكيد على أن القارة الإفريقية لها أولوية ومركزية في رؤية مرشح دولة قطر لكي تنطلق «اليونسكو» من جديد، وتكون قادرة على القيام بمسؤولياتها الحيوية المنوطة بها.
وذكر الدكتور الكواري أن دور اليونسكو محوري في مواجهة الإرهاب، كما استعرض اقتراحه بإنشاء يوم ثقافي دولي للتذكير بضحايا الإرهاب، ومشروعه لإنشاء صندوق المشاريع الصغيرة في الدول المحتاجة لهذه المشاريع في مجالات التعليم والثقافة، وقد تمنى فخامة رئيس جمهورية زامبيا لمرشح دولة قطر التوفيق والنجاح.
يشار إلى أن زامبيا ليست عضواً في المجلس التنفيذي لليونسكو، لكنها من الدول المهمة في قارة إفريقيا، كما أن فخامة الرئيس إدجار لونجو من المهتمين بالتعليم في القارة الإفريقية.;

تعليقات الفيس بوكتعليقات العرب الاسم: التعليق: ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

جميع حقوق النشر محفوظة لصحيفة العرب القطرية 2014 ©

عن العرب اقسام العرب
المصدر صحيفة العرب القطرية

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة