دراسة - شهر ميلادكم يكشف الأمراض التي قد تصيبكم مستقبلاً... فاكتشفوها لتتجنبوها منذ الآن

أظهرت دراسة إسبانية أجريت أخيراً وجود علاقة بين الأمراض التي يتعرض لها الإنسان وشهر ميلاده.

وذكرت صحيفة «دايلي ميل» نقلاً عن مصادر الدراسة التي أجريت في جامعة «أليكانت» أن شهر الميلاد يترك تأثيره على صحة الانسان.

وأشارت إلى أن مواليد شهر يناير من الرجال معرضون للإصابة بالإمساك وقرحة المعدة وآلام أسفل الظهر. فيما نساء هذا الشهر معرضات للإصابة بالصداع النصفي واليأس والنوبات القلبية.

وذكرت أن مواليد شهر فبراير من الرجال معرضون لمشاكل الغدة الدرقية وأمراض في القلب وهشاشة العظام وأن النساء معرضات لمشاكل الغدة الدرقية وهشاشة العظام والجلطات.

كما بيّنت أن مواليد شهر مارس من الرجال قد يعانون من مشاكل القلب والتنفس والربو. وأضافت أن النساء معرضات للإصابة بالإمساك والتهاب المفاصل والروماتيزم.

وأوضحت الدراسة أيضاً أن الرجال الذين ولدوا في شهر أبريل هو أكثر عرضة للربو وهشاشة العظام ومشاكل الغدة الدرقية وأن النساء معرضات للأورام والالتهابات.

وتابلعت أن مواليد شهر مايو من الرجال معرضون للاكتئاب والربو والسكري. وأوضحت أن النساء قد يصبن بالحساسية المزمنة وهشاشة العظام والإمساك.

وتوصلت الدراسة أيضاً إلى أن مواليد شهر يونيو من الرجال معرضون لأمراض القلب والتهاب الشعب الهوائية المزمن. أما النساء فهن عرضة لسلس البول والتهاب المفاصل والروماتيزم.

كذلك أشار الباحثون إلى أن الرجال مواليد شهر يوليو معرضون لالتهاب المفاصل والربو والأورام وأن النساء هن عرضة لآلام الرقبة والربو.

وقالوا إن مواليد شهر أغسطس من الرجال قد يصابون بالربو وهشاشة العظام والتهاب الغدة الدرقية، لافتين إلى أن مواليده من النساء قد يصبن بالجلطات والتهاب المفاصل والروماتيزم.

كذلك ذكروا أن الرجال مواليد سبتمبر قد يصابون بالربو وهشاشة العظام ومشاكل في الغدة الدرقية فيما النساء معرضات للأورام الخبيثة.

ولفتت نتائج الدراسة إلى أن مواليد شهر أوكتوبر الرجال أكثر عرضة من غيرهم لمشكلة الصداع النصفي وأن نساء هذا الشهر معرضات لارتفاع مستوى الكوليسترول ولفقر الدم.

وذكرت أن أمراضاً مثل المشاكل الجلدية المزمنة تنتظر مواليد نوفمبر من الرجال. وأضافت أن النساء المولودات في هذا الشهر قد يعانين من الذبحة الصدرية والدوالي.

وأخيراً أشارت إلى الرجال من مواليد ديسمبر يرتفع لديهم احتمال الإصابة بأمراض في القلب فيما تزداد لدى النساء إمكانية الإصابة بالتهاب الشعب المزمن والربو والجلطات.

 


المصدر مجلة لها

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة