برنامج الجسر الأكاديمي يُنظم لقاء تعريفي لـ 220 طالبا وطالبة في المدينة التعليمية

العرب القطرية: برنامج الجسر الأكاديمي يُنظم لقاء تعريفي لـ 220 طالبا وطالبة في المدينة التعليمية رئيس مجلس الإدارة
ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس التحرير
عبدالله بن حمد العذبة السبت 12 ذوالقعدة 1438 05 أغسطس 2017

الدوحة - قنا

السبت، 05 أغسطس 2017 04:52 م 4. - برنامج الجسر الأكاديمي-أرشيفية

نظم برنامج الجسر الأكاديمي أحد مراكز التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لقاء تعريفيا لحوالي 220 طالبا وطالبة بمبنى البرنامج في المدينة التعليمية.

وقد تعرف طلاب دفعة 2017-2018 أثناء اللقاء التعريفي الذي استمر يومين على مرافق وسياسات وأنشطة البرنامج وعلى المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين سيكونون معهم على مدار العام الدراسي المقبل.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور براين لوألن مدير برنامج الجسر الأكاديمي بالدفعة الجديدة، مشيرا إلى أن لدى البرنامج هيئة تدريسية وموظفين مميزين يحبون عملهم ويخلصون فيه وأن معدل خبرتهم يتراوح ما بين 10 إلى 30 سنة ويحملون شهادات عليا كالماجستير والدكتوراة. 

وأعرب الدكتور براين عن فخره بطلبة البرنامج وخريجيه وبالإنجازات التي يحققونها عاما تلو الآخر.

من جانبها أوضحت السيدة موزة البوعينين المدير المساعد لشؤون الطلاب للحاضرين القوانين والأنظمة المتبعة في البرنامج وأطلعتهم على الأنشطة والفعاليات التي يقدمها قسم شؤون الطلاب لهم. 

وخلال يومي اللقاء التعريفي تم توزيع الطلاب على هيئة مجموعات ليتعرفوا على المرافق المتميزة للبرنامج من خلال جولة حول أقسام العلوم واللغة الإنجليزية ومركز شؤون الطلاب والإدارة والمختبرات، بالإضافة إلى المرور بمعرض جامعات المدينة التعليمية المصغر الذي أعد لهم كما تعرف الطلاب على المرافق الرياضية والترفيهية والخدمية التي بإمكانهم استخدامها في المدينة التعليمية.

يذكر أن جميع الطلاب الجدد قد خضعوا لاختبارات تصنيفية يستخدم نتائجها مشرفو الأقسام ببرنامج الجسر الأكاديمي لوضع كل طالب في المستوى المناسب له في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم ومهارات الكمبيوتر.

ومنذ إطلاقه في عام 2001 تم تخريج حوالي 2900 طالب وطالبة من البرنامج أكثر من 85 بالمائة منهم التحقوا بإحدى الجامعات التي تدرس باللغة الإنجليزية إما في قطر أو في بلاد أخرى حول العالم.





;

تعليقات الفيس بوكتعليقات العرب الاسم: التعليق: ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

جميع حقوق النشر محفوظة لصحيفة العرب القطرية 2014 ©

عن العرب اقسام العرب
المصدر صحيفة العرب القطرية

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة