افتتاح تقاطع الخيسة أمام الحركة المرورية

العرب القطرية: افتتاح تقاطع الخيسة أمام الحركة المرورية رئيس مجلس الإدارة
ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس التحرير
عبدالله بن حمد العذبة السبت 12 ذوالقعدة 1438 05 أغسطس 2017

الدوحة - قنا

السبت، 05 أغسطس 2017 01:04 م 35افتتاح تقاطع الخيسة أمام حركة المرور

افتتحت هيئة الأشغال العامة أشغال تقاطع الخيسة أمام الحركة المرورية عقب اكتمال أعمال تطويره ضمن مشروع تحسينات طريق الشمال.
يأتي افتتاح تقاطع الخيسة عقب انتهاء أعمال التطوير التي نفذتها الهيئة بهدف زيادة السعة المرورية للتقاطع وتسهيل حركة المرور أمام قاطني المناطق السكنية المجاورة لا سيما مناطق الخيسة وأم صلال، وتحسين اتصالها مع الطرق السريعة القريبة والمرافق التجارية المحيطة، فضلا عن توفير طرق بديلة أمام القادمين من وإلى طريق الشمال.
وبهذه المناسبة، أكد المهندس يوسف العمادي مدير إدارة الطرق السريعة بهيئة الأشغال العامة أن تقاطع الخيسة هو آخر التقاطعات التي يتم افتتاحها ضمن أعمال مشروع تحسينات طريق الشمال، مشيرا إلى أهمية تقاطع الخيسة الذي يربط المناطق الشرقية والغربية على جانبي طريق الشمال فضلا عن المرافق التجارية والتعليمية والصحية هناك.
وحول مدى تأثر مشروعات الهيئة بالحصار الحالي، أوضح العمادي أنه تم الحصول على بدائل المواد الأولية من دول أخرى مثل عمان والهند وفرنسا وغيرها، مشيرا إلى أن هذه المواد موجودة في جميع أنحاء العالم وليست قاصرة على دول الحصار.
ولفت إلى انه تم الاجتماع مع المقاولين والموردين وكل الجهات المنوطة حيث تم التعامل مع الموقف بشكل سريع مؤكدا عدم تأثر مشاريع الهيئة بالحصار.
من جانبه أكد السيد منصور حسن النعيمي ممثل ومدير إدارة الخدمات ببلدية أم صلال أن تقاطع الخيسة يربط بين منطقتي الظعاين وأم صلال في الجهتين الشرقية والغربية وهو شريان حيوي لأهالي المنطقتين.. لافتا إلى أن تقاطع الخيسة سيخفف الضغط عن تقاطع أم صلال محمد وتقاطع الخريطيات، حيث إن تلك التقاطعات الثلاث أصبحت بمثابة ثلاثة شرايين رئيسية تربط المناطق الشرقية والغربية المحيطة.
وقد تضمنت أعمال تطوير تقاطع الخيسة إقامة جسرين علويين جديدين، أحدهما يتجه من الخيسة نحو الدوحة ويتألف من ثلاث مسارات بطول نحو 700 مترا، وجسر آخر يتجه من الدوحة نحو الخيسة ويتكون من مسارين بطول 170 مترا، وهو ما يؤدى إلى زيادة القدرة الاستيعابية للطريق بمقدار حوالي ثلاثة أضعاف لترتفع القدرة الاستيعابية للتقاطع من 4000 مركبة في الساعة إلى 12000 مركبة في الساعة.
كما تم تحويل الدوار الواقع بالتقاطع إلى إشارات ضوئية تعزيزا للسلامة المرورية على الجسر وتحقيق الانسيابية المطلوبة.
وسيعمل تطوير تقاطع الخيسة على تحسين الحركة المرورية وتقليص زمن الرحلات لسكان المناطق المحيطة، حيث سيسمح استخدام التقاطع بتخفيف الضغط عن تقاطعي أم صلال محمد والخريطيات.
ويعمل التقاطع الجديد كذلك على سهولة الوصول أمام القادمين من طريق الشمال والجهة الغربية في اتجاه منطقة الخيسة حيث ثمة ربط مباشر مع شارع الجامعة العربية وهو ما يسهل حركة المرور من وإلى كلية المجتمع في قطر و جامعة قطر وطريق الخور الساحلي أمام القادمين من أم صلال محمد والخريطيات وغيرها.
كما يحقق تقاطع الخيسة انسيابية مرورية أمام القادمين من طريق الشمال والجهة الشرقية في اتجاه أم صلال حيث يوفر التقاطع ربطا مع سوق برزان ومركز أم صلال الصحي وسوق أم صلال المركزي الجديد وعدد آخر من المرافق التجارية والتعليمية في المنطقة. 
ويندرج تقاطع الخيسة ضمن أعمال مشروع تطوير طريق الشمال حيث تضع الهيئة اللمسات الأخيرة لأعمال طريق الخدمات على امتداد طريق الشمال بطول 200 كيلومتر وكذلك مسارات المشاه والدراجات الهوائية بطول الطريق.
كانت أشغال قد قامت بافتتاح تقاطع أم صلال محمد في إبريل 2017 وكذلك افتتحت تقاطع الخريطيات أمام الحركة المرورية في مارس 2017 ليخدم مناطق الخريطيات ولعبيب والعب والطرق السريعة والمرافق التجارية القريبة وتوفير طرق بديلة أمام القادمين من وإلى طريق الشمال.
;

تعليقات الفيس بوكتعليقات العرب الاسم: التعليق: ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

جميع حقوق النشر محفوظة لصحيفة العرب القطرية 2014 ©

عن العرب اقسام العرب
المصدر صحيفة العرب القطرية

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة