رئيس وزراء موريشيوس يستقبل مرشح دولة قطر لليونسكو

العرب القطرية: رئيس وزراء موريشيوس يستقبل مرشح دولة قطر لليونسكو رئيس مجلس الإدارة
ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس التحرير
عبدالله بن حمد العذبة السبت 12 ذوالقعدة 1438 05 أغسطس 2017

الدوحة - قنا

السبت، 05 أغسطس 2017 01:10 م 12رئيس وزراء موريشيوس يستقبل مرشح دولة قطر لليونسكو

استقبل دولة السيد برفين جوكنوث رئيس الوزراء في جمهورية موريشيوس، هنا اليوم، سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو.
وعبر رئيس وزراء موريشيوس خلال المقابلة عن تقديره لدولة قطر وحرصه على استمرار العلاقات الممتازة التي تربط بين الدوحة وبورت لويس، وتطلعه لتطويرها في مختلف الجوانب.
وأطلع سعادة الدكتور الكواري، خلال المقابلة، رئيس وزراء موريشيوس على تفاصيل خطته لوضع انطلاقة جديدة لمنظمة اليونسكو.. كما قدم له شرحا لطبيعة الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها المنظمة، ووجهة نظر سعادته في أن هذه الأزمة، رغم طابعها المالي، لا يمكن التغلب عليها دون التعامل مع خلفياتها السياسية، مع ضرورة معالجتها بما يعيد لـاليونسكو دورها المفترض، باعتبارها تمثل ضمير الإنسانية كما أن التجاوب مع اليونسكو في الاهتمام بالتعليم و الثقافة و العلوم يجعل منها خير مدخل لمواجهة الإرهاب و القضاء على مصادره الذهنية.
كما تحدث سعادته عن اقتراحه بتنظيم يوم ثقافي عالمي للتذكير بضحايا الإرهاب، وإنشاء صندوق دعم المشاريع الصغيرة .. مشيرا إلى مكانة إفريقيا في رؤيته و تجذر معرفته بالقارة منذ عمله في الأمم المتحدة نائبا لرئيس مكافحة العنصرة.
وقد تمنى دولة رئيس وزراء موريشيوس لمرشح دولة قطر التوفيق في مهمته.
ومن ناحية أخرى، التقى سعادة الدكتور الكواري ، سعادة السيدة دواركا كانابادو الأمينة العامة لوزارة الخارجية في جمهورية موريشيوس.
وقدم الدكتور الكواري، خلال اللقاء، عرضا مفصلا لرؤيته و طروحاته لمعالجة الأزمة الحادة التي تواجهها اليونسكو بجانبيها السياسي والمالي.. فيما قدمت الأمينة العامة لوزارة الخارجية في موريشيوس لسعادته عددا من الاستفسارات حول مكانة إفريقيا في برنامجه، والتحديات التي يواجهها الترشيح العالمي، مع ضرورة السعي لتسجيل الدول لتراثها المادي و غير المادي .. متمنية لسعادته التوفيق.

;

تعليقات الفيس بوكتعليقات العرب الاسم: التعليق: ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

جميع حقوق النشر محفوظة لصحيفة العرب القطرية 2014 ©

عن العرب اقسام العرب
المصدر صحيفة العرب القطرية

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة