إلقاء الضوء على فوائد الحليب المدعم في اليوم العالمي للحليب

قالت أخصائية تغذية في نستله الشرق الأوسط ، ماريا باغدويان ، أنه يُعدُّ الحليب جزءاً أساسياً ومهماً من نظامنا الغذائي  و هو الغذاء الوحيد للمواليد الجدد.   وأضافت يعرف معظم الناس أنّ الحليب غنيٌ بالكالسيوم الضروري لبناء عظامٍ قوية والحفاظ عليها، غير أن الحليب يقدم أيضاً العديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى في كوبٍ واحد، مثل فيتامين أ، فيتامين ب12، اليود، الريبوفلافين، البوتاسيوم، المغنيزيوم، الزنك والفوسفور، بالإضافة إلى البروتينات والكربوهيدرات.   مشيرة ً أنه ليس هناك سنٌ محدد للاستفادة من منافع شرب الحليب. فالحليب مصدرٌ ممتاز للفيتامينات والعناصر الغذائية، كما يزوّد الجسم بمنافع صحية عديدة.    وقالت ماريا إذا كنتم تحبون تناول الحليب، فهذا يعني أنكم تقدمون لصحتكم معروفاً كبيراً! لماذا يجب أن نتناول كوبين من الحليب  المدعم يومياً؟
إنّ تناول الحليب المدعم ...
• يزوّد الجسم بالطاقة وذلك بتزويده بالعناصر الغذائية المهمة لبناء عظامٍ وأسنانٍ صحية وقوية، والحفاظ عليها
• يزوّد العقل بالطاقة وذلك بتعزيز الأداء الذهني، علماً أنه مصدر للترطيب، وعندما يكون الحليب مدعماً، يزوّدكم بالفيتامينات والمعادن الأساسية الضرورية لتحسين وظائف الدماغ والصحة بشكلٍ عام
• يزوّد الجسم بالطاقة في الصباح وذلك بتقديم جرعة طاقة خلال وقت الفطور والوجبات الخفيفة قبل الظهر ليساعد على البقاء متنبهاً ونشيطاً بين الوجبات
• يزّود الجسم بالترطيب وذلك باعتباره من أفضل الطرق لإعادة ترطيب الجسم، بعد الماء! إضافةً لذلك، ووفقاً للأبحاث، فإنّ تناول الحليب، الجبنة واللبن الزبادي مرتبطٌ بانخفاض معدّلات مخاطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، وكذلك السكّري من النمط الثاني، متلازمة الأيض، وسرطان القولون.
ويرتبط تناول هذه المنتجات أيضاً بالوزن الصحي للجسم، كما أثبت تناولها دوراً مهماً في تحسين الأداء البدني. خير معلومة؟
يعاني الناس في الشرق الأوسط بنقصٍ في فيتامين د بمعدّل 86%.** لذلك، من الضروري اختيار النوع المناسب من الحليب المدعّم لك ولعائلتك. اقتراحاتنا من الحليب:
للبالغين
• حليب قليل الدسم مثل حليب كليم
• حليب خالي من الدسم للأطفال
• بين عمر سنة و3 سنوات: حليب النمو المخصص مثل نيدو 1 ، أو تركيبة الحليب المتابعة للأطفال مثل نان 3
• بين عمر 3 و5 سنوات: حليب النمو المخصص مثل نيدو 3 ، أو تركيبة الحليب المتابعة للأطفال مثل نان 4
• عمر 5 سنوات وما فوق: حليب نيدو المدعّم هناك أنواع أخرى من الحليب مثل حليب الصويا، حليب اللوز، حليب الأرز، وحليب جوز الهند.
من بين بدائل الحليب هذه، ننصحكم باختيار الأنواع المدعّمة.
كما ننصحكم بتحريك الحليب قبل تناوله، كي لا تترسب بقايا الفيتامينات والمعادن? في قعر كوب الحليب.
المصدر صحيفة الوسط البحرينية

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة