نجوم سوريون وأردنيون وتونسيون خطفوا الأضواء من المصريين

 

بمشاركة كبيرة من فنانين لبنانيين وتونسيين وأردنيين ومغاربة في مسلسلات رمضان، وبأدوار أساسية يمكن القول إنهم خطفوا الأضواء من ممثلين مصريين من النجوم.
مثلاً تظل وسائل التواصل الاجتماعي تقارن بين منى زكي وصبا مبارك، وتكسب مبارك دائماً في المقارنة.
هذه نظرة على أهم النجوم العرب الذين كتب لهم النجاح في مسلسلات مصرية خلال رمضان:

من لبنان

في مسلسل “ونوس” الذي قام ببطولته الفنان يحيى الفخراني، شارك اللبناني، نيكولا معوض، للمرة الأولى بدور مصريّ، إذ أدّى دور الشيخ فاروق.
كما شاركت الفنانة اللبنانية كارمن لبّس في مسلسل “وعد” الذي قامت ببطولته مي عز الدين.
اللبنانية دارين حمزة شاركت في مسلسل “شهادة ميلاد” الذي أدى بطولته طارق لطفي.
شاركت اللبنانية غايدة نوري في مسلسل “أبو البنات”، لمصطفى شعبان.

 

من سوريا
يُمكن القول، إنّ نجاح مسلسل “أفراح القبة” كان بدعم سوري - أردني، إذ شارك فيه الفنان السوري جمال سليمان، الذي قام بدور سرحان الهلالي، والفنانة السورية كندة علوش، التي قامت بدور فتنة، وجميعهم شاركوا في مسلسلات مصرية سابقة. اللافت في هذا العمل أن أدوارهم كانت أصولها شامية، على عكس المعتاد أن يقوموا بأدوار مصرية خالصة.

وقام باسل خياط ببطولة مسلسل “الميزان” إلى جانب غادة عادل. وفي مسلسل “الخانكة” الذي قامت ببطولته الفنانة غادة عبدالرازق والفنان ماجد المصري، ظهر الفنان السوري بسام علي في أول أدواره على الشاشة المصرية بدور مدحت. وشارك الممثل السوري جهاد سعد في مسلسلي “مأمون وشركاه” و”القيصر” ليوسف الشريف.

أما رانيا الملاح، فشاركت في مسلسلات “وعد” و” الميزان” و”الكيف”، كما شارك السوري - الأرجنتيني فراس سعيد في مسلسلي “المغني” و”7 أرواح”.

 

من الأردن

كان الظهور الأردنيّ كبيراً وواضحاً هذا العام. وقامت الفنانة الأردنية صبا مبارك بدور درية في مسلسل “أفراح القبة”، بينما أدى الفنان الأردني من أصل فلسطيني إياد نصار دور طارق رمضان.

وشهد سباق مسلسلات رمضان ظهور التوأم الأردني من أصل فلسطيني نضال ووائل نجم، بحيث كان لهما ظهور في مسلسلات مختلفة، هذا العام، على الساحة الدرامية. وشارك وائل في مسلسل “الأسطورة”، الذي حقق أعلى نسب مشاهدة، هذا العام، (بطولة محمد رمضان)، بدور بدر، والذي كان الظهور الثاني له في الدراما المصرية بعد مسلسل “سرايا عابدين”.

أما نضال، فظهر في مسلسلين، هذا العام؛ فكان ضيفاً، في مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي 2?، الذي تقوم ببطولته الفنانة داليا البحيري والفنان خالد سرحان، والمسلسل الثاني كان “ليالي الحلمية الجزء 6?، حيث كان يلعب فيه دور أمير مختار، وهو المسلسل الذي قام ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم إلهام شاهين وهشام سليم.

ولنضال نجم العديد من الأعمال المصرية مثل مسلسل “نصيبي وقسمتي” (بطولة هاني سلامة ودرة) ومسلسل “الصياد” (بطولة الفنان يوسف الشريف).

من جهته، شارك باسل الزارو (مقدم ET بالعربي) وهو أردني فلسطيني من أمّ مصرية، في مسلسل “فوق مستوى الشبهات” (بطولة يسرا)، فيما شاركت مي سليم في “هي ودافنشي” (بطولة ليلى علوي).

كلمات مفتاحية : , , , , ,
المصدر انا زهرة

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة