«الأشغال»: لجنة لتسلم البنية التحتية في الرقة

محمود الزاهي

أعلن الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال م. عبدالمحسن العنزي انتهاء العمل في مشروع تجديد البنية التحتية في منطقتي الرقة وهدية.
وقال العنزي في تصريح لـ «القبس» إن الوزارة ستشكّل غداً الإثنين لجنة لتسلم ابتدائي للمشروع من المقاول، لافتاً إلى أن المنطقتين يجري فيهما كذلك مشروع آخر هو أعمال الصيانة، وتشمل الأسفلت والبلاط ويقوم بها قطاع آخر هو هندسة الصيانة.
وأضاف أن مشروع تجديد البنية التحتية بدأ في مايو 2015، وشمل شبكتي الصرف الصحي والأمطار بالكامل بتكلفة إجمالية بلغت 7.2 ملايين دينار، لافتاً إلى أن المقاول سيعالج بدوره أي ملاحظات تبديها لجنة التسلم.

محطة المطلاع
وأوضح أن القطاع يستعد حالياً لطرح مناقصة التصميم والإشراف على تنفيذ مشروع محطة تنقية المطلاع، وهي كبيرة، وتصل قدرتها إلى 400 ألف متر مكعب من المياه المعالجة ثلاثياً، وهناك تنسيق مع هيئة الزراعة للاستفادة منها مستقبلاً في منطقة العبدلي والمحميات الطبيعية.
وتوقع العنزي أن تزيد تكلفة المشروع على 100 مليون دينار، خصوصاً أن مواصفات التصميم متقدمة، سواء في مجال توفير الطاقة ذاتياً أو معالجة الحمأة وغيرها من المكونات الناتجة عن أعمال المعالجة.
وفي ما يخص جديد مشروع الأنفاق العميقة، قال العنزي: «إن القطاع خاطب قبل أيام الجهاز المركزي للمناقصات، للحصول على موافقته لطرح الاتفاقية الخاصة بدراسة وتصميم المشروع».
وذكر أن المرحلة الأولى من الأنفاق العميقة يتوقع أن تكون على امتداد جون الكويت، لمنع مرور أي ملوثات أو تصريف أي مياه على الجون، لافتاً إلى أن الهدف من المشروع المحافظة على البيئة البحرية والاستفادة من تلك المياه في أغراض الزراعة بعد معالجتها.

لقاء النقابة
من جهة أخرى، التقى وزير الأشغال عبدالرحمن المطوع، الخميس الماضي، رئيس وأعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين في الوزارة لبحث عدد من المطالب النقابية.
وثمّن رئيس النقابة بدر البربر في تصريح أمس تفهم الوزير لكل المطالب التي تم التباحث فيها، وأهمها عدم الخصم على الموظفين بأثر رجعي بلا حق، والإعفاء من البصمة للموظفين كما كان في السابق، واستبدال إجازات الفائض ببدل نقدي.
وأوضح البربر أن الحوار بين الوزير وأعضاء مجلس الإدارة كان مثمراً وبناء، وأن المطوع وعد بدراسة كل المطالب والعمل على تطبيقها في القريب العاجل وفقاً للوائح والقوانين، إيماناً منه بالدور الوطني والرائد الذي يؤديه موظفو الوزارة في دعم مسيرة التنمية من خلال المشاريع المنفذة.
وأشاد البربر باستجابة وكيلة الوزارة م. عواطف الغنيم، أخيراً، لمطلب النقابة بعمل مظلات في الساحة المقابلة للوزارة تيسيراً على الموظفين.
بدوره، قال عضو مجلس إدارة النقابة رئيس اللجنة الثقافية سليمان الدوسري إن الوزير أبدى تعاوناً لتحقيق المطالب النقابية، ومن بينها الدعم المالي للنقابة، ليتسنى لها تأدية دورها في تقديم أنشطة خدمية لأعضائها.


المصدر القبس

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة