قبول 8 طلاب من بين 14 متقدماً في «الماجستير»

مشاري الخلف

أعلن مساعد عميد كلية الصيدلة للأبحاث والدراسات العليا د. محمد عبدالحميد، عن تقدم 14 طالباً لبرنامج الماجستير في الكلية، في مجال العلوم الصيدلانية، بينهم 7 من المقيدين في الكلية، تم قبول 5 منهم بالبرنامج، و7 من غير المقيدين، تم قبول 3 من المستوفين منهم للشروط، وسيلتحقون بالكلية مع بداية العام الدراسي 2018/2017.
وأشار عبدالحميد لـ القبس إلى أن الكلية أجرت المقابلات مع المتقدمين عن طريق لجنة الماجستير في الكلية، بالتعاون والتنسيق مع «الدراسات العليا»، وتم اختيار المقبولين بناء على مؤهلاتهم وادائهم في الاختبارات، موضحاً أن أعداد المقبولين في برنامج الماجستير تكون قليلة نظرا للإمكانات والقدرات المتاحة، لا سيما بالسعة المكانية والهيئة التدريسية.
ولفت إلى تجهيز الكلية 3 مختبرات جديدة خاصة بالبرنامج في الكلية لتخصص دكتور في الصيدلة، والذي تم إطلاقه العام الماضي، مبينا أن المختبرات تم تجهيزها بإشراف عميد الكلية، وتوفير كل احتياجاتها من معدات ومجسمات وكيماويات بوقت قياسي، وأصبحت بتصميمها مشابهة للمختبرات الصيدلية الكندية، ليمارس الطالب دراسته بها بالشكل المناسب في البرنامج.
وأكد أن الفصل الدراسي الأول من العام المقبل سيشهد تخرج 3 طالبات في الماجستير، من بين الدفعة الأولى التي تم قبولها قبل 3 سنوات في البرنامج، مشيرا الى توجه الكلية لإعداد برنامج الدكتوراه في العلوم الصيدلانية، لتقوم بتقديمه إلى «الدراسات العليا» فور انجازه، ومن ثم استكمال بقية إجراءات وخطوات اعتماده من قبل الإدارة الجامعية.


المصدر القبس

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة