رفع 78 جامعة أمريكية من القوائم المعتمدة

أميرة بن طرف

على إثر رفع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم لـ 78 جامعة أميركية من قائمة الجامعات المعتمدة، بيّن الجهاز أن هذا الرفع جاء استنادا إلى الدور الرئيسي المنوط به، وضرورة المراجعة الدورية لقوائم الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا أن هذا الرفع لا يؤثر على الطلبة المستمرين أو الحاصلين على اعتماد قبول بها.
وكشف الجهاز، في بيان أمس، أن من ضمن مسؤوليات الجهاز التأكد من مدى مطابقة الجامعات للمعايير المعتمدة لتصنيف الجامعات وفق لوائح ونظم الجهاز.
ولفت الجهاز إلى أنه قام بمراجعة القوائم الحالية للجامعات الأميركية، بالتنسيق مع الملحقيات الثقافية، سواء في واشنطن ولوس انجلوس، وتحديثها، وقد تم رفع 78 جامعة، وذلك لأنها جامعات غير مصنفة ومخالفة لشروط الاعتماد، ويتزايد إعداد الطلبة فيها، مما يسبب تكدسا طلابيا، وبالتبعية تدني مخرجاتها ومشاكل تعليمية واجتماعية.
وأكد الجهاز أن غالبية تلك الجامعات، التي تم رفعها من قائمة الجامعات المعتمدة، لا يوجد بها طلبة كويتيون مسجلون، فضلا عن أن رفع هذه الجامعات من قائمة الجامعات المعتمدة لا يؤثر على الطلبة المستمرين بالدراسة فيها، والطلبة الحاصلين على قبول معتمد من المكتب الثقافي المختص للدراسة في هذه الجامعات.


المصدر القبس

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة