الجلاوي التقى لجنة الميزانيات

اجتمع المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي مؤخراً، مع المسؤولين في لجنة الميزانيات في مجلس الامة بمقر المجلس، لعرض وتوضيح وشرح أهم وآخر التطورات التي جرت على ميزانية «الجمارك».
وذكرت «الجمارك» في بيان صحافي، أمس، ان الاجتماع تناول أيضاً أهم المشاريع التطويرية التي تهدف الادارة الى تحقيقها واطلاع اعضاء لجنة الميزانيات عليها.
ولفتت الى ان مدير الجمارك ونائب المدير للشؤون الجمركية ومدير الادارة المالية والفنية بالتكليف، استمعوا الى اهم المخالفات والملاحظات التي تم رصدها من قبل ديوان المحاسبة على ميزانية الادارة في السنوات السابقة وعلى وجه الخصوص المتكرر منها.
وأوضح المدير العام للجنة ان «الجمارك» عالجت الكثير من تلك المخالفات والملاحظات، ووضعت خطة زمنية محددة للرد على ملاحظات الديوان والجهات الرقابية كافة.
وأكد الجلاوي أنه فور تسلمه العمل مديراً لـ «الجمارك» وبتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، وضع خططا تطويرية وإصلاحية استراتيجية تهدف الى تطوير العمل الجمركي بكل قطاعاته، وتطوير النواحي الادارية والمالية والفنية.
وقال إن الاجتماع بحث تحسين بيئة العمل لدى الموظف الجمركي، مشدداً على العمل على جعل المؤسسة الجمركية مواكبة لنظيراتها العالمية وليس الاقليمية فقط، وان اولى الخطوات بدأت بالفعل من خلال اقرار الهيكل التنظيمي الذي طال انتظاره سابقاً.
وأضاف انه سيحسم إقراره قريباً بالتعاون مع ديوان الخدمة، مع عزمه على تطوير وتسهيل حركة دخول وخروج السلع والبضائع من وإلى البلاد بانسيابية تامة وبتسهيل في الاجراءات مع عدم الاخلال بالناحية الرقابية .

.. وتنفي صحة «تهريب حاويتين»

نفت «الجمارك»، في بيان صحافي أمس، ما أشيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تهريب حاويتين في ميناء الشويخ في 30 يوليو الماضي، مشيرة إلى أن «ما ذكر في بعض مواقع التواصل، بشأن تهريب الحاويتين، لم تبلغ بهما لجنة التحقيق كما جاء بالخبر».
وأوضحت أن «الإرساليتين السالفتي الذكر خضعتا لجميع إجراءات التوثيق والتدقيق والتفتيش، بموجب البيانين 72056، 72112 المؤرخين في 30 ــ 7 ــ 2014، وسددت الضريبة الجمركية المستحقة عليهما بموجب سندي الإيداع 400133985، 400133989 بتاريخ 26 ــ 7 ــ 2014 و29 ــ 7 ــ 2014 لدى بنك الكويت التجاري، وتم التدقيق عليهما وتفتيشهما، وفقاً للإجراءات المتبعة، والمنصوص عليها في القانون الجمركي، وخرجتا من بوابة الخروج في 31 ــ 7 ــ 2014».
واختتمت الإدارة بيانها بالإشارة إلى أنها «ترحب بكل الاستفسارات المتعلقة بالموضوع، لحرصها على انتهاج الشفافية والصدق مع أي معلومة أو خبر يتعلق بعملها».


المصدر القبس

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة