تلفريك عجلون (قريب) ويستغرق (18 ) شهرا

 
منشور-كشفت دائرة المناطق التنموية الأردنية تفاصيل جديدة حول مشروع تلفريك في محافظة عجلون، كأول مشروع تلفريك في المملكة، دون الإشارة الى موعد المباشرة بالعمل مع الإشارة الى الموعد (قريب) ويستغرق 18 شهرا. 
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده  الفريق الاقتصادي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز من اجل بحث  مجموعة من السياسات والاجراءات الاقتصادية والاستثمارية الهادفة الى تحفيز الاقتصاد وتعزيز النمو الاقتصادي وتنافسية بعض القطاعات الاقتصادية.
وقدم مدير عام المناطق التنموية حمزه الحاج حسن عرضا حول مشروع التلفريك موضحا أنه يتألف من 40 عربة قابل للتوسع الى 60 عربة سعة كل واحدة 8 اشخاص ولمسافة 3 كيلومترات ومدة الرحلة 20 دقيقة.
وتحدث مدير عام المناطق التنموية حول الاعلان عن عرض تحفيزي لقطع اراض استثمارية في منطقة البحر الميت التنموية يتضمن تخفيض قيمة الايجارات لهذه الاراضي بواقع 50 بالمئة ولمدة عام.
وواوضح بأن العرض، الذي يشمل قطع اراض في منطقة الكورنيش وشرق وغرب الشارع،يهدف الى استقطاب المزيد من الاستثمارات لمنطقة البحر الميت التنموية التي تسهم في تنمية المنطقة وتوفير فرص العمل.
واشار الحاج حسن الى انه تم طرح العطاء وتأهيل الشركات العالمية التي ستنفذ المشروع الذي سيبدأ تنفيذه قريبا ويستغرق 18 شهرا، لافتا الى انه وبموازاة مشروع التلفريك ستنفذ المناطق التنموية مشروعا استثماريا في المنطقة يتمثل بطرح قطعة ارض مساحتها 142 دونما للاستثمار مع القطاع الخاص لإنشاء فنادق وقصر للمؤتمرات ومحلات تجارية ومطاعم وشاليهات بيئية.
واكد رئيس الوزراء اهمية الاسراع في تنفيذ مشروع التلفريك في عجلون وفق التواريخ المحددة للإنجاز لأهميته وفوائده التنموية التي ستعود على المحافظة وسكانها .
 
 

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها