انطلاق قمة القيادات الرياضية العالمية في أبوظبي

منشور- انطلقت صباح اليوم فعاليات النسخة الجديدة من قمة القيادات الرياضية العالمية، والتي ينظمها مجلس أبو ظبي الرياضي.

وتقام فعاليات القمة على مدار يومي الأربعاء والخميس حيث يفتتح فعالياتها محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية نائب رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي، والذي يلقي كلمة يرحب فيها بالمشاركين في القمة والضيوف، ويتحدث فيها عن الرؤية الرياضية لأبو ظبي وحجم نمو الرياضة فيها.

كما تتضمن الكلمة الإشارة إلى النجاح الذي تحقق خلال استضافة الإمارات لمنافسات كأس آسيا 2019، التي انطلقت في الخامس من كانون الثاني/يناير الحالي وتختتم يوم الجمعة المقبل في اليوم التالي مباشرة لختام هذه القمة.

وتناقش القمة أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية، بما فيها التقنيات الأكثر تطوراً والتغطية التلفزيونية والإعلامية للفعاليات والبطولات الرياضية وشؤون التسويق والرعاية.

وتشهد أعمال القمة حضور ومشاركة أكثر من 350 شخصية من أكثر من 20 دولة يمثلون نخبة وقادة الرياضة العالميين كما يمثلون أكثر من 25 رياضة مختلفة.

وتقام غداً ست جلسات كما تقام بعد غد ست جلسات أخرى، على أن يسدل الستار على القمة مساء الخميس مع بدء العد التنازلي للساعات الأخيرة قبل نهائي كأس آسيا، المقرر الجمعة .

ويحضر القمة أكثر من 20 متحدثاً يتقدمهم  رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوىاللورد سيباستيان كو، ونائب أول لرئيس الاتصالات المؤسسية والتسويق والعلامة التجارية في طيران الإمارات بطرس بطرس، وداتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكيث هاريس نائب رئيس إيفرتون الإنجليزي.

وتستضيف الإمارات العربية المتحدة، النسخة رقم 16 من بطولة كأس أمم آسيا للمرة الثانية في تاريخها، والتي ستنطلق يوم 5 يناير المقبل، وتستمر حتى 1 فبراير من عام 2019.

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة