رئيس مجلس الأعيان يتسلم الرصد الأول حول حقوق ذوي الإعاقة

 منشور - تسلّم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم الثلاثاء، لدى استقباله الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، التقرير الأول الذي أعدّه المجلس حول أوضاع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن لعام 2018

 
اقرأ أيضا : بدء تقديم دعم الخبز 15 الشهر الجاري عبر هذا الموقع .. تفاصيل
 
وأشاد الفايز بالجهود الكبيرة، التي يقدمها المجلس الأعلى في رعاية الاشخاص ذوي الاعاقة ومتابعة شؤونهم ومعالجة التحديات والصعوبات التي تعترضهم ، لجهة تمكينهم في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي .
 
وقال رئيس مجلس الاعيان، إنه سيعرض التقرير على اللجان المختصة في المجلس لدراسته والعمل على متابعة جميع الملاحظات الواردة فيه مع مختلف الجهات المعنية بهدف تذليل أية صعوبات تواجه الأشخاص ذوي الاعاقة ، مبينا أن المجلس سيولي الاهتمام اللازم لجميع التوصيات والملاحظات الواردة في تقرير المجلس .
 
وأكد الأمير مرعد بن رعد أن إصدار التقرير يأتي ترجمةً وتجسيداً لدور المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بوصفه جهة رقابية أناط بها قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مهمّة الرّصد الوطني على المستوى الحكومي، مشيراً إلى أهميّة تبنّي الجهات المعنيّة للتوصيات الواردة في التقرير، وضرورة وضع الخطط التنفيذيّة والإجرائية لتنفيذها.
 
كما استعرض خلال اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهنّد العزّة، أهم القضايا والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، في قطاعات التعليم والصحّة والخدمة المدنيّة والسياحة وسبل معالجتها.
 
يشار إلى أنّ تقرير رصد أوضاع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لعام 2018 أظهر العديد من التحديات والفجوات على المستوى التنفيذي والتزام الجهات المعنيّة بأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017 ، إذ أظهر التقرير العديد من التحديات في قضايا التعليم، وإمكانيّة الوصول، والعمل، والمشاركة السياسيّة، وأوصى بتعديل بعض التشريعات، من أجل تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص في هذه المجالات. وينصّ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على أن يُرفع التقرير إلى رئيس الوزراء ورئيسيّ مجلسيّ الأعيان والنواب، وينشر كذلك للعامّة."

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة