أنباء سارة من الصين حول كورونا !

 منشور-   أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 80 ألفا و270 حالة، فيما شفي 49856 منذ تفشي المرض في البلاد.

 
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، انه خلال الـ 24 ساعة الماضية تم تسجيل 38 وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2981.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا خارج الأراضي الصينية إلى أكثر من 10 آلاف.
 
إقرأ أيضا: 100 مليون دولار خسائر شركات طيران بسبب كورونا
 
وقالت المنظمة في بيان انه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تم تسجيل 1792 إصابة جديدة بفيروس كورونا خارج الأراضي الصينية، وبهذا يصل عدد المصابين إلى 10566 في 72 دولة، وعدد الوفيات ارتفع إلى 166، حيث سجلت 37 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
 
وحذر علماء، من أن الفيروس المستجد قد يصبح "دائما" أو "موسميا"، أي أنه لن يختفي على الإطلاق. وعلى ذات الصعيد، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، إن 46 دولة و6 منظمات دولية قدمت تبرعات للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، وصلت إلى الصين.
 
وقالت وسائل اعلام صينية اليوم الاربعاء، نقلا تشاو، إنه وفقا للمعلومات الصادرة عن القنوات الدبلوماسية، التزمت 62 دولة و7 منظمات دولية بتقديم مواد للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه في الصين، ووصلت بالفعل منح 46 دولة و6 منظمات إلى الصين"، مضيفا أن 12 دولة ومنظمتين دوليتين وفرت أو أعلنت عن توفير غذاء ودعم نقدي وأشكال اخرى من الدعم للصين.
 
وأوضح تشاو أن الصين تشعر بالامتنان العميق للدعم المخلص والودي من المجتمع الدولي ولديها الثقة والقدرة على الفوز بالمعركة ضد الفيروس في وقت مبكر.

التعليقات


إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار

الأكثر قراءة